المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 4 حقائق لا تعرفها عن عيد الحب .. وكل دولة تحتفل على طريقتها الخاصة

02/13 22:44

يصادف في الـ 14 من فبراير كل عام عيد الحب أو يوم العشاق أو عيد الفلانتين، إذ اختص هذا اليوم ليحتفل العشاق عن حبهم لبعضهم بطريقتهم الخاصة، عن طريق إرسال الهدايا وإهداء باقات الورود الحمراء أو غيرها لأحبائهم.

1 – في العصر الروماني وحكم الامبراطور كلاديوس، نهاية القرن الثالث الميلادي، كانت روما في حالة حرب أنذاك، حيث كان أغلبية الجنود المتزوجين يتكاسلون عن المشاركة في الحرب، فقرر الملك منع الزواج نهائيًا.

 هذا القرار لقي الكثير من الاعتراضات لدى الكثير من الناس ومن ضمنهم قس يدعي فالنتين ، فقرر ترتيب أمور الزواج للشباب سرًا ، حتى علم كلاديوس بذلك ، فأمر بإعدامه يوم 14 فبراير عام 270 م ، وأصبح هذا اليوم عيدًا للحب تخليدا لجهوده وتضحيته بحياته ضد اضطهاد الامبراطور ورفعه راية الحب.

2 – في عام 1400م من العصور الوسطي ، أقيمت محكمة عليا للنظر في شؤون الحب والمحبين في باريس ، وعرضت على المحكمة قضايا عهود الزواج والخيانة والعنف الذي يتم إرتكابه ضد المرأة ، وكان القضاة يتم اختيارهم بواسطة السيدات على أساس قراءة الشعر.

3 – في الاربعينيات من القرن التاسع عشر، أصبح يوم القديس فالنتين عطلة قومية في البلاد ، على الرغم أنه لم يكن ذلك فى الماضي، وتم إصدار بطاقات لعيد الحب بأعداد كبيرة من الورق المزين بزخارف الدانتيل لاول مرة عام 1847م في الولايات المتحدة الامريكية ، وتعددت بطاقات المعايدة لعيد الحب منذ ذلك الوقت حتى اليوم.

4 – أصبح يوم الـ 14 من فبراير منذ القرن الثالث الميلادي إلى اليوم عيدا للحب ، ويحتفل به المرتبطون عاطفيا والازواج بكل دول العالم ولكن على طريقتهم الخاصة حسب عادات وتقاليد كل دولة.

“القلوب والدباديب الحمراء” هو رمز الاحتفال بعيد الحب فى مصر ، حيث يتم تعليق الزينة في كل الشوارع وبشكل خاص في المحلات التى يتم بيع الورود والهدايا الحمراء .

احتفال رمزي يتبادل من خلالها العشاق الورود والهدايا، ولكن على الرغم من الافكار الرافضة للاحتفال بعيد الحب ، إلا أن هذه المناسبة أخذت مكانها في المجتمع وقاموا باستغلالها لبيع الورود والهدايا العاطفية.

احتفل الايطاليون قديما بعيد الحب على طريقة الاحتفال بيوم الربيع، حيث يذهبون إلى الحدائق العامة مع أسرهم والتمتع بالاستماع إلى الموسيقى وقراءة الشعر، وبعد ذلك تم تخصيص يوم عيد الحب كمناسبة يقوم من خلالها المحبون بإعلان خطوبتهما.

يحتفل اليابانوين في عيد الحب، وتقدم النساء للرجال الهدايا والشوكولاتة  البيضاء ويعرف هذا اليوم باسم “اليوم الأبيض”.

تشبه الطريقة التي يحتفل فيها البريطانيون بعيد الحب طريقة الاحتفال بالكريسماس، ففي منطقة نورفك يوجد شخصية تدعى “جاك فالنتين” على غرار بابا نويل في الكريسماس يطرق الأبواب الخلفية للمنازل ليترك الحلوى والهدايا للأطفال ثم يختفي.

لا يقتصر عيد الحب في فنلندا على العشاق فقط، فاطلقوا عليه اسم “يوم الصديق” حيثُ يتجمع فيه الاصدقاء للاحتفال به.

الورد الابيض هو رمز للتعبيرعن الحب في هذا اليوم ، حيث أنهم لا يعترفون باللون الاحمر فى هذا العيد.

تقوم الفتيات يوم عيد الحب بحرق صور الرجال الذين خذلوهن أو لم تنجح علاقتهن معهم.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل