المحتوى الرئيسى

أفشل 5 قصص رومانسية في التاريخ.. انتهت بموت البطلة

02/13 22:24

يحتفل العالم بعيد الحب في 14 فبراير من كل عام، ويحرص الكثيرون على شراء الهدايا وتبادل التهاني للتعبير عن حبهم لشخص ما، لكن هل تؤمن بالحب الحقيقي أو الحب من أول نظرة أو الحب الأبدي؟!..

نشر موقع "AmO" الأمريكي مجموعة من قصص الحب الشهيرة حول العالم، والتي تعتبر من أفشل القصص الرومانسية على الرغم من أنها أيقونات للحب. والفشل في هذه القصص لا يتمثل في الخيانة أو العجز عن الحب، لكن الفشل في أن تستمر قصص الحب تلك إلى الأبد، فأبطالها لم ينجحوا في تحقيق أحلامهم، وكان الموت هو نهاية طريقهم، ومن أبرز تلك القصص:

قد تكون القصة الرومانسية الأكثر شهرة في التاريخ، وترجع القصة إلى مدينة فيرونا الإيطالية، ويعتقد أنها حدثت في الفترة ما بين 1260 و13877، ويقع شاب يدعى روميو في حب فتاة من أول نظرة تدعى جولييت، ولم يعلما وقتها أنهما ينتميان لعائلتين متصارعتين، ولكنهما مع ذلك تزوجا سرا، ثم يقرر أهل "جولييت" تزويجها، ولكنها ترفض وتتناول سما مزيفا يجعلها تبدو كالميتة لمدة يومين حتى تهرب من الزواج الجديد، ولكن روميو لم يعرف هذه القصة فيذهب إلى جثة جولييت ويتناول السم إلى جوارها فيموت، وعندما استيقظت جولييت وجدت روميو ميتا فطعنت نفسها بخنجر وماتت هى الأخرى.

قصة تاريخية لا يمكن نسيانها تحمل جوانب سياسية، ووقعت أحداثها في مصر الفرعونية في الفترة ما بين 46 و300 قبل الميلاد، ووقع أنطونيو في حب الملكة كليوباترا من النظرة الأولى وتزوجا بالفعل، ولكن أنطونيو كان يخوض معركة ضد الرومان وتلقى أنباءً كاذبة حول وفاة كليوباترا قتل نفسه بالسيف، وعندما علمت كليوباترا بوفاة أنطونيو قتلت نفسها أيضا.

لقب شاعر القرون الوسطى الشهير "قيس بن الملوح"، من أهل نجد، بمجنون ليلى لحبه الشديد لها، حيث وقع الشاب الفقير في حب "ليلى" بنت الأغنياء ورفض والدها تزويجها له، فذهب هائما إلى الصحراء ليكتب لها قصائد الحب، وسافرت ليلى إلى العراق، ولكنها مرضت بسبب حزنها لفراق "قيس" فتوفيت، ويقال إن "قيس" قتل نفسه عندما علم بموتها.

نشأة علاقة حب بين الإمبراطور الفرنسي "نابليون" والإمبراطورة "جوزفين" عندما كان يبلغ من العمر 266 عاما، وكانت هي امرأة ثرية ولكنها كبيرة في السن، ولكنهما انفصلا في نهاية المطاف بعدما علم "نابليون" أنها عاقر، وعلى الرغم من حبه الشديد لها؛ فإنه كان يرغب في وجود وريث لعرشه، فانتهت قصتهما بالفشل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل