المحتوى الرئيسى

روزبرج يحذر بوتاس من صعوبة مزاملة هاميلتون

02/13 22:23

حذر السائق المعتزل نيكو روزبرج بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات، خليفته في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس، من أن الأمور لن "تسير بسلاسة" مع زميله في الفريق لويس هاميلتون

وقال روزبرج (31 عاما) قبل حفل توزيع جوائز لوريوس الرفيعة لأفضل رياضي ورياضية الثلاثاء، إنه سيشعر بالسعادة بإعطاء نصائح للسائق الفنلندي قبل جائزة استراليا الكبرى في مستهل منافسات الموسم الجديد.

وأبلغ روزبرج الصحفيين في موناكو "سأخبره ألا يتوقع أن تسير الأمور بسلاسة.. هذا مؤكد. سيكون الانضمام لفريق جديد يضم لويس منذ سنوات وفي ظل قواعد جديدة للعبة صعبا."

وقال "لويس أحد أفضل السائقين لذا فإن المستوى مرتفع للغاية. وفي نفس الوقت يتمتع فالتيري بموهبة كبيرة. يمكنه تحقيق انجازات كبرى كذلك.. إذا منحه الفريق سيارة جيدة."

وأضاف "طلب الحديث معي قريبا وأنا سعيد بهذا بالطبع.. ولكنني سأظل محايدا للغاية. لن أمنحه أيا من أسرار لويس على سبيل المثال.. سأساعده فقط على التأقلم بصورة أفضل مع الفريق."

وتغلب روزبرج على هاميلتون ليتوج بلقب السائقين 2016 للمرة الأولى ليعلن بعدها بأيام اعتزاله في قرار مفاجئ تاركا عقد قدرت وسائل إعلام قيمته بنحو 18 مليون جنيه استرليني (22.48 مليون دولار) سنويا.

وانضم بوتاس (27 عاما) إلى بطل العالم بعدما أمضى 5 سنوات في فريق وليامز.

وقال روزبرج هذا الأسبوع إن المنافسة التي دامت طويلا مع هاميلتون - والتي بدأت عندما كانا في سن الشباب في سباقات الكارتينج - أثارت بعض الضغائن وكان غضبه يزداد عندما جاء البريطاني "بفعل تجاوز الحدود."

ولكن السائق الألماني - الذي كانت علاقته بهاميلتون محل اهتمام سواء داخل الحلبة أو خارجها - لم يستبعد المصالحة مع بطل العالم 3 مرات.

وقال "للأسف انتهت المنافسة (بيننا) نهائيا. عشنا بعض اللحظات الجيدة التي غاب عنها التوتر..ومن يدري.. أنا منفتح على تحسين العلاقة معه في المستقبل."

وأضاف "كنا أصدقاء مقربين .. قبل 15 عاما."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل