المحتوى الرئيسى

تأجيل الاحتفال بعيد الحب يوفر المال

02/13 22:21

عندما يتعلق الأمر بالإخفاق في الحب، فإن عدم الاحتفال بعيد الحب في موعده يأتي على رأس القائمة، لكن ماذا لو تعمدت التأخر في الاحتفال به؟ تقوم كاثرين هاور بذلك كل عام. وتقول السيدة المتزوجة منذ 33 عاماً إنها ليست مهتمة بالموعد الحقيقي. فيوم 14 فبراير/شباط يأتي ويذهب كل عام، لكن التنزيلات الضخمة التي تعقب عطلة عيد الحب لايمكن أن تُفوت. وتقول هاور، وهي مخططة مالية من مدينة أيكن بولاية ساوث كارولاينا الأمريكية: "بالنسبة لنا هذا تحرك ذكي من الناحية المالية. لأنني امرأة تحب تنزيلات ما بعد العطلات إذ أبحث عن أفضل العروض لزوجي."

هل مللت من تناول الشوكولاتة في عيد الحب؟ جرب مشروب الحشرات أو العناكب المغطاة بالكراميل، ويمكنك بهذه المناسبة أن تدعو من تحب إلى مشاركتك أكل طبق من الحلويات بالحشرات، فلربما كانت تلك ذكرى لا تنسى. (13.02.2017)

يحتفل العشاق في مختلف دول العالم اليوم بعيد الحب، وفيما يحظى هذا العيد بشعبية كبيرة في بعض البلدان العربية، لاسيما تلك التي تتيح حرية الاحتفال بالـ "فالنتاين"، يعتبر في بلدان أخرى عادة دخيلة وتحظر كل المظاهر المرتبطة به. (14.02.2010)

ما هي الهدية المناسبة للحبيب في الفالانتاين؟ وهل يجب أن تكون ثمينة؟ نصائح من أجل إسعاد الشريك بهدايا بسيطة من أجل التعبير عن الحب والاهتمام في هذا اليوم الخاص. (13.02.2016)

ويحذو كثيرون حذوها، وفقاً لدراسة جديدة من موقع فايندر دوت كوم للمقارنات المالية. واحتفل قرابة اثنين من كل خمسة أمريكيين أو ما يعادل 39 في المئة بعيد حبهم بعد يوم 14 فبراير/شباط. ووفقاً للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة فمن المتوقع أن ينفق الأمريكيون ملياري دولار على الزهور في عيد الحب هذا العام. ويدفع بائعو الزهور أنفسهم المزيد لاستيراد الزهور قبل عطلة عيد الحب ويعوضون هذا الفارق في التكلفة برفع أسعار باقات الزهور التي يبيعونها. وتزيد تكلفة غرف الفنادق في المتوسط بنحو 25 في المئة يوم عيد الحب مقارنة باليوم ذاته قبلها بأسبوع حسبما تفيد دراسة من موقع هيبمانك دوت كوم السياحي . وفي مقاصد شعبية مثل مدينة نيويورك تصل الزيادة إلى نحو 70 في المئة. أما فيما يتعلق بالعشاء الرومانسي فإن موقع أوبن تيبل دوت كوم للحجوزات يقول إن 71 في المئة من الأمريكيين يعتزمون الخروج بينما يطلب 44 في المئة الطعام من قوائم طعام أغلى من المعتاد. وتزيد الحجوزات في هذا اليوم بنسبة 520 في المئة مقارنة بأي يوم عادي. ووفقا للدراسة المسحية لموقع فايندر دوت كوم يميل الأمريكيون الأصغر سناً على وجه التحديد لتأجيل الاحتفال بعيد الحب. ويؤجل نحو نصف جيل الألفية (46 في المئة) الاحتفال بعيد الحب مقارنة بنحو 36 في المئة من الجيل إكس (مواليد ما بين الستينيات والثمانينيات) و32 في المئة من جيل مواليد ما بعد الحرب العالمية الثانية.

يصبح اللون الأحمر هو اللون السائد في محلات بيع الملابس الداخلية وأقمصة النوم بمناسبة عيد الحب، حيث تعرف هذه المنتجات إقبالا كبيرا في هذا اليوم، وخاصة تلك التي للنساء.

يعتبر البعض السفر خلال يوم عيد الحب والأيام التي بعده إلى مكان جديد، نوعا من الهدايا التي قد تكسر الروتين اليومي في حياة الأزواج، ولكون عيد الحب هذه السنة يصادف نهاية أسبوع، فإن بعض مكاتب السفر في ألمانيا قدمت عروضا خاصة بهذا اليوم.

الديكورات الحمراء والبالونات على شكل قلوب والشموع الحمراء والملونة تلقى إقبالا عند بعض النساء، وخاصة اللواتي يرغبن في خلق جو رومانسي داخل البيت.

هناك من ينتهز فرصة عيد الحب لإرسال بطاقات حب تعبر عن مشاعره. بعض المواقع في الانترنيت تقدم عددا من المقترحات والنصائح لهؤلاء الذين يعجزون عن الكتابة بمفردهم، وتقترح بعض المفردات والقصائد.

تباع الدمى في عيد الحب، خاصة تلك التي كتب عليها كلمات حب ناعمة. إذ تنتشر عادة تقديم "دبدوب" كهدية بين صفوف المراهقين والشباب.

هناك بعض الدببة الزرقاء أو بألوان أخرى غير الأحمر، وهي الهدايا التي يقدمها البعض للتعبير عن المحبة للأصدقاء أو أفراد من العائلة في عيد الحب. في غواتيمالا مثلا يتم الاحتفال بالفلانتاين تحت اسم عيد الحب والصداقة.

تبقى الورود الحمراء أبلغ طريقة للتعبير عن الحب على مدار العصور، ويعرف عيد الحب إقبلا شديدا على الورود، ما يدفع بعض الدول لاستيراد أطنان من الورود وأنواع أخرى من الزهور.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل