المحتوى الرئيسى

رحلة ''ياسمين النرش''.. من المطار إلى السجن نهاية بإلغاء حبسها - (تسلسل زمني)

02/13 21:38

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار أنس عمارة، اليوم الاثنين، بقبول الطعن المقدم من "ياسمين محيي الدين النرش" المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" على الحكم الصادر ضدها بمعاقبتها بالسجن 4 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة محاكمتها؛ لاتهامها بحيازة "الحشيش" ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي بالضرب.

ويرصد "مصراوي" أبرز المحطات التي مرت عليها "سيدة المطار" خلال محاكمتها بتهمة التعدي على رجل شرطة وحيازة مخدرات.

في يوم 27 أبريل 2015؛ انتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لسيدة تُعنف ضابطًا بمطار القاهرة الدولي، متفوهة بألفاظ خارجة، اعتبرها رواد التواصل الاجتماعي، سبا وقذفا في حق الضابط.

في 13 يوليو 2015؛ أمر النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، بإحالة ياسمين النرش، المعروفة بـ"سيدة المطار"، إلى محكة الجنايات، بعد تحقيق نيابة النزهة، وإثبات تعديها على ضابط شرطة، والإتجار في المواد المخدرة.

في 1 أغسطس 2015؛ أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم عطية، أولى جلسات النرش، وقدم خلال انعقاد الجلسة الدفاع الطلبات المتمثلة في استخراج الشهادات التي التمسها الدفاع وإعلان الشهود وخبراء اتحاد الإذاعة مع استمرار حبس المتهمة، كما طالبت المحكمة النيابة إخطارهم بالطلبات.

في أكتوبر 2015؛ قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبد العليم عطية، بحبس ياسمين النرش المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار"، 4 سنوات وتغريمها 50 ألف جنيه، لاتهامها بحيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة بميناء القاهرة الجوي.

وأثناء جلسة النطق بالحكم؛ قالت ياسمين النرش، إنها ذهبت يوم الواقعة للمطار وطلبت من الضابط السماح لها بالصعود إلى الطائرة لوجود ابنتها على متنها.

وأضافت، أن الضابط سبها بألفاظ خارجة، وأنها لم تحتمل سماع ذلك، فقالت له "أنا بنت ناس ومتربية، وأنا هقعد على الكراسي دي وعاوزة أعرف هتعمل أيه، وانتظرت الطائرة التالية".

ولفتت النرش إلى أن الضابط قال لها ألفاظ بذيئة لا يتحملها أحد، وعند طلب شرطة السياحة سمعت ألفاظ أسوأ، مضيفة أنها طلبت منهم الإقلاع على طائرة "بينزنس" لكن لم تكن متوفرة بذلك الوقت، فانتظرت طائرة أخرى.

أبرز ما قاله الدفاع أمام المحكمة

وطالب محامي ياسمين النرش، والمعروفة إعلاميا "بسيدة المطار"، بإخلاء سبيل المتهمة بأي كفالة تراها المحكمة، وذلك لظروف كثيرة في مقدماتها ابنتها المريضة والمتواجدة في الغردقة بصحبة الخادمة.

وطالب المحامي بهاء الدين أبو شقة في مرافعته أمام محكمة النقض في قضية اتهام سيدة الأعمال ياسمين النرش بحيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة بقبول النقض والبراءة أصليا واحتياطيا مع إخلاء سبيل المتهمة وهي من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض.

وقال إن الثابت من محضر الجلسة ومن الحكم أن الذي أصدر الحكم ونطق به دائرة رباعية من أربع مستشارين وهو ما يرتب انعدامًا على الحكم إذ أن تشكيل محكمة الجنايات وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية والسلطة القضائية والمادة 232 من قانون الإجراءات الجنائية تتكون من 3 مستشارين وذلك باعتبار قواعد الاختصاص الجنائي تمت بأصل من أصول المحاكمات الجنائية وحسن سير العدالة ومتعلقة بالنظام العام.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل