المحتوى الرئيسى

ثاني أقوى شخصية نسائية تقترب من قيادة وزارة التخطيط

02/13 20:57

تمتلك الدكتورة لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، من الخبرات الاقتصادية والعلمية ما أهلها للترشح لحقيبة التخطيط، خلفًا للدكتور أشرف العربي، فضلًا عن حصولها  على المركز الثانى بقائمة أقوى 100 شخصية نسائية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفق إعلان مجلة "فوربس " العالمية.

شغلت هلال الكثير من المناصب القيادية ومكانتها كفائتها العلمية والثقافية بالاضافة إلى خبرتها في سوق المال والاعمال من تحقيق نجاح كبير بهذه المناصب.

وحصلت هلال على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأت حياتها العملية في عدد من البنوك "العربى والأفريقى والمصرى والأمريكى والمجموعة المالية المصرية هيرمس" .

وتشغل هلال عضوية لجنة الاستثمارات وأسواق رأس المال فى البنك المركزى، وهى إحدى اللجان المنبثقة عن مجلس إدارة البنك بالإضافة إلى عضويتها فى لجنة السياسة النقدية.

كما شغلت منصب عضو في مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وفى عام 2004 شاركت في إعداد وتنفيذ برنامج التطوير وإعادة هيكلة القطاع المصرفى بمرحلتيه الأولى والثانية، والتي امتدت حتى عام 2011 وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى منصب نائب محافظ البنك المركزى المصري.

وتولت هلال رئاسة مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل المصرى العقارى منذ عام 2013، وعضوية مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في 30 مارس الماضى، كما شغلت منصب عضو في المجلس التنسيقى للبنك المركزى.

وصدر قرار من مجلس رئاسة الوزراء فى 24 يناير الماضي بإعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمدة عامين، وتضمن القرار إسناد عضوية الاتحاد للبنى هلال كخبيرة اقتصادية، ورئيسا لمجلس إدارة الشركة المصرية لضمان مخاطر الائتمان "CGC" .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل