المحتوى الرئيسى

3 لاعبين أجانب بالوصل يسجلون 35 هدفا من أصل 40 في 18 مباراة

02/13 20:05

أصبح الثلاثي الأجنبي في فريق الوصل الإماراتي لكرة القدم حديث الشارع الكروي في الإمارات، ومنطقة الخليج، لما يقدمونه من مستوى متميز للغاية جعل الفريق منافسا قويا على لقب الدوري بعد انتهاء 18 جولة من مباريات الموسم.

هؤلاء الثلاثة هم البرازيلي فابيو دي ليما ، ومواطنه رونالدو منديز و كايو كانيدو، وهو برازيلي يحمل جنسية تيمور الشرقية ويلعب بالفريق كلاعب آسيوي، حيث تنص لوائح الاحتراف بالدوري الإماراتي على وجود أربعة لاعبين أجانب على أن يكون منهم لاعبا آسيويا، وبالتالي يلعب كايو بصفته لاعبا آسيويا، وهناك لاعب رابع بالفريق وهو برازيلي أيضا ويدعى سيرجيو انطونيو.

واستطاع ليما وكايو ومنديز تسجيل 35 هدفا من أصل 40 هدفا سجلها الفريق، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 39 نقطة خلف الجزيرة برصيد 47 نقطة.

لم تكن موهبة الثلاثي ليما وكايو ومنديز في التهديف فقط بل في صناعة الأهداف أيضا، حيث نجح المهاجم ليما في تسجيل 20 هدفا، وصنع في نفس الوقت ثلاثة أهداف، أما المهاجم كايو فسجل ثمانية أهداف وصنع ثلاثة أهداف أيضا، أما منديز فسجل سبعة أهداف وقام بصناعة ستة أهداف، أما سيرجيو أنطونيو30/عاما/، والمنضم للوصل في الانتقالات الشتوية، فقد شارك في خمس مباريات حتى الآن لم يسجل في أي منها.

أما ليما23/ عاما/ فقد لعب 18 مباراة وهي النسبة الكاملة للقاءات الفريق في الدوري حتى الآن، ويلعب بالفريق للموسم الثالث على التوالي، ونجح هذا اللاعب في تسجيل 20 هدفا في الموسم الماضي في بطولة الدوري، وفي الموسم قبل الماضي سجل 16 هدفا.

أما كايو26/ عاما/ فهو يلعب للموسم الثالث أيضا على التوالي، وشارك هذا الموسم في 16 مباراة،سجل خلالها ثمانية أهداف، وسجل في الموسم الماضي تسعة أهداف، وفي الموسم قبل الماضي سجل 16 هدفا.

أما منديز 24/ عاما/ فيخوض تجربته الأولى مع الوصل ، وشارك في 17 مباراة وهي نسبة عالية أيضا ، ويسبب هذا الثلاثي صداعا مستمرا لدفاعات الفرق الأخرى بالدوري الإماراتي.

وعلق المصري محسن صالح، المدرب الاسبق لمنتخب مصر، والذي يعمل حاليا كناقد رياضي بقوله :"أظهر هذا الثلاثي موهبة عالية في كل شيء، سواء في تسجيل الأهداف، أو في صناعتها، وهناك انسجام كبير بين الثنائي ليما وكايو لكونهما يلعبان بالفريق للموسم الثالث على التوالي، وأصبح بينهما تفاهم كبير، وأظهر منديز هو الآخر مستوى منسجمًا معهما".

وأضاف :"أي مدرب يمتلك مثل ليما وكايو يستطيع السير قدما في أي بطولة، ونجح المدرب الأرجنتيني، رودولفو أوروابارينا، في تسخير كل امكانياته والاستفادة من كفاءة اللاعبين، بما يخدم مصلحة الفريق، وجعله ينافس على صدارة الدوري".

وتابع صالح :"سوف يستمر الوصل بما يقدمه من أداء مستقر، ووجود جماهير عريضة خلفه في المنافسة على المراكز الأولى، وهو ما سيعطي للمسابقة رونقها المثير".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل