المحتوى الرئيسى

محمد السادس يزور غينيا وغانا وزامبيا

02/13 20:03

ذكرت وسائل إعلام غينية أن ملك المغرب محمد السادس سيزور غينيا بين 16 و18 من الشهر الجاري، وهي الزيارة الثانية له منذ توليه مقاليد السلطة في المغرب، وكانت صحيفة مغربية ذكرت سابقا أن محمد السادس سيزور أيضا غانا وزامبيا.

وأورد موقع "لودجيلي" أن خبر زيارة ملك المغرب أعلن عنه أثناء انعقاد الجمع العام العادي لحزب "تجمع الشعب" الحاكم في غينيا، وأضاف الموقع أنه سيتم أثناء الزيارة تقييم اتفاقيات التعاون الموقع بين البلدين إبان الزيارة الأولى لمحمد السادس.

ونقل الموقع عن عضو المكتب السياسي للحزب الحاكم ألفا إبراهيما كيرا قوله إنه ستتم خلال زيارة ملك المغرب مراجعة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بغرض تطويرها.

وأضاف كيرا أن زيارة محمد السادس ستكون بمثابة رد للجميل، لأن رئيس غينيا ألفا كوندي سهّل مأمورية عودة الرباط إلى الاتحاد الأفريقي نهاية الشهر الماضي، وكان كوندي ترأس قمة الاتحاد التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكانت صحيفة أخبار اليوم المغربية أوردت الأسبوع الماضي أن الملك محمد السادس سيزور غانا في 13 من الشهر الجاري، تليها مباشرة زيارة إلى زامبيا.

يذكر أن ملك المغرب زار بداية الشهر الجاري جنوب السودان، وقبلها زار ست دول أفريقية في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، وهي رواندا وتنزانيا والسنغال وإثيوبيا ومدغشقر ونيجيريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل