المحتوى الرئيسى

وضع حجر الأساس لمركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية بغزة

02/13 19:15

وزارة الداخلية تدعو المقيمين لحمل بطاقاتهم الشخصية بصفة دائمة

مناقصة لإنشاء 15 مشروعاً جديداً لأسواق الفرجان

وزيرة الصحة: اليوم الرياضي يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بصحة مواطنيها

أشغال: مدخل بديل لشارع الريان الجديد من شارع الريان العتيق

استحداث برنامجي دكتوراه وماجستير في القانون

أخبار عربية الإثنين 13-02-2017 الساعة 06:59 م

احتفل سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، ونائبه المهندس خالد الحردان، بوضع حجر الأساس لمشروع مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية، الممول من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في دولة قطر.

ويأتي المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في القطاع، وذلك في إطار دعمها للفئات والشرائح الفلسطينية الأكثر حاجة خاصة في غزة.

وحضر الحفل وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، وممثل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية السيد إسحاق هاشم، ورؤساء جمعية مبرة فلسطين- الجهة المسؤولة عن تشغيل المركز- وشخصيات فلسطينية اعتبارية ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

السفير العمادي خلال وضع حجر الاساس

وفي كلمته توجه سعادة السفير العمادي بالشكر والتقدير من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، "الذي يرعى كل المشاريع القطرية المنفذة بغزة"، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "الذي بدأ بدعم المشاريع في عام 2012"، مثمناً جهود الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي قدم تمويل إنشاء مركز للرعاية اليومية.

وأكد سعادته في كلمته أن المشروع هو الأكبر على مستوى قطاع غزة لخدمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن المؤسسة الممولة تكفلت بـ 5 ملايين دولار أمريكي لتنفيذ المشروع، فيما يتم إدارته مالياً بشكل سنوي لمدة عشر سنوات تقديراً بتمويل كريم يصل إلى نصف مليون دولار.

بدوره أشاد بسام البطة مدير مركز "سجى" لرعاية مصابي الشلل الدماغي بالقطاع، بالجهود التي تبذلها دولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً ومؤسسات في دعم الشعب الفلسطيني عامة وعلى وجه الخصوص المرضى والأطفال والشرائح الهشة.

وأكد البطة خلال كلمته أن المشروع إنجاز جديد لمواقف قطر تجاه أهالي غزة، وتسجل موقف في ضمير الإنسانية في كل المواقف الشامخة التي شهدها القطاع، مثمناً دور مؤسسة جاسم الخيرية في رعاية المشروع وتبني تمويله كأول مشروع رعاية يومي ممول من دولة قطر.

وأضاف: "قطر أينما حلت نفعت وها هي عبر مؤسسة جاسم التي حملت معنى الأمانة بروح العروبة الأصيلة ولسان حلها يقول نحن منكم وفيكم وجعكم وجعنا والأمل واحد".

وللتعرف أكثر على المشروع، أوضح البطة في تصريح لـ"الشرق" أن المساحة المخصصة للمشروع 4 دونمات، حيث سيتم البناء على مساحة 1800 متر، فيما تكون المساحة الأخرى حدائق ومتنزهات ومرافق علاجية.

وأشار إلى أن جمعية مبرة فلسطين للرعاية ومركز "سجى" المسؤول عن تشغيل مركز الرعاية اليومية الممول من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل