المحتوى الرئيسى

بالصور.. “La La Land” يكتسح جوائز “بافتا”

02/13 19:16

بينما انشغلت الولايات المتحدة بحفل توزيع جوائز “الغرامي” للموسيقى بدورته الـ59، شهدت العاصمة البريطانية لندن أحد أهم الأحداث الفنية وهو حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون “بافتا”، والذي أقيم أمس في قاعة”Royal Albert Hall”.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم هوليوود الذين حرصوا على حضور هذا الحدث الفني الضخم الذي تشهده بريطانيا، كما حضر الأمير ويليام ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون الحفل، الذي قدمه الممثل البريطاني ستيفين فراي.

وحقق الفيلم الموسيقي نجاحا جديدا وغير مسبوق يضاف إلى قائمة الجوائز التي حصل عليها، بعد اكتساحه جوائز الغولدن غلوب بـ7 جوائز، وحصل على خمس جوائز من أصل 11 جائزة ترشح لنيلها.

فحصد “La La Land” جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج لدميان شازيل وأفضل ممثلة لإيما ستون، بالإضافة إلى جائزة أفضل موسيقى أصلية وأفضل تصوير.

وفاز الممثل كيسي أفليك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم”Manchester By The Sea”، والذي حصد جائزة أفضل سيناريو أصلي أيضا ” Best original screenplay”.

وعن فئة أفضل ممثلة مساعدة، فحصلت عليها الممثلة فيولا ديفز عن دورها بفيلم”Fences”، بينما حصد جائزة أفضل ممثل مساعد الممثل ديف باتل، عن دوره بفيلم “Lion” الذي حصل أيضا على جائزة ” Best adapted screenplay” لكاتبه لوك ديفز.

وحصل فيلم”I Daniel Blake”، لمخرجه المخضرم “Ken Loach” على جائزة أفضل فيلم سينمائي بريطاني، وقد فاز كين لوتش مؤخرا بمهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته الـ 69 بجائزة “السعفة الذهبية” عن نفس الفيلم.

وسلم دوق كمبردج الأمير وليام “Bafta Fellowship” وهي جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون للمخرج والممثل ميل بروكس عن مجمل مسيرته الفنية، وأشاد الأمير ويليام بموهبة بروكس والذي وصفه بأنه ممثل كوميدي ومخرج سينمائي وكاتب أغاني ومؤلف موسيقي ولذلك فإنه موهوب للغاية.

وبعد حصوله على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي العام الماضي، حصل فيلم المخرج المجري لازلو نيميس ” Son of Saul”على جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، وهو فيلم تدور أحداثه حول زمن المحرقة النازية.

وبتصويت الجمهور حصل الممثل توم هولاند على جائزة أفضل نجم صاعد، والذي عرف بدوره في فيلم “Spider Man”، ودوره في مسرحية “Billy Elliot”.

وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي للفيلم “13Th”، والذي تدور أحداثه في إطار النظام القضائي الجنائي الأمريكي، بينما حصل على جائزة أفضل تصميم أزياء فيلم “Jackie” والذي يتناول حياة زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، جاكلين كينيدي لحظة إغتياله، وفاز على جائزة أفضل مونتاج جون غيلبيرت عن دوره في فيلم “Hacksaw ridge”.

وحصد فيلم “Kubo and the Two Strings” جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما حصل فيلم “The Jungle book” على جائزة أفضل مؤثرات خاصة، وهو فيلم من إنتاج شركة والت ديزني.

ولم يحصل فيلم “Arrival” و” Nocturnal Animals” على عدد كبير من الجوائز بعد حصولهم على المركز الثاني في الترشيحات وذلك بـ 9 ترشيحات لكلا منهما، فحصد فيلم “Arrival” على جائزة واحدة فقط وهي أفضل تسجيل صوتي.

المصدر: مروة أحمد علي - روتانا

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل