المحتوى الرئيسى

أسامة داود يترشح لدورة ثانية في انتخابات الصحفيين

02/13 17:38

تقدم أسامة داود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بأوراق ترشحه فوق السن، اليوم الإثنين، على منصب عضو مجلس نقابة لانتخابات التجديد النصفي والمقرر انعقادها ٣ مارس المقبل.

وقال داود، إنه يسعى إلى إدخال أمراض الأورام ضمن مشروع العلاج مثلما فعل مع التهاب الكبدي الوبائي" فيروس سي "، وتقديم دعم مالي من خارج النقابة وبدون تكلفة على النقابة أو الصحفيين.

وأضاف داود لـ" مصر العربية"، أن النقابة بدأت في تقديم الدعم لمرضى لالتهاب الكبد الوبائي منذ ٢٠١٤، وتقدم خلال هذه الفترة حوالي ١٠٠ صحفي للاشتراك في مشروع العلاج والحصول على عقار السوفالدي وغيرها من الأدوية التي تعالج فيروس سي.

ولفت إلى أن النقابة خلال هذا العام قررت زيادة الدعم من ١٥ إلى ٢٠٪‏ وسيسعى لزيادته في حالة فوزه، مضيفا أنه سيعمل على تشكيل لجنة لرعاية ومتابعة أسر الصحفيين المتوفين، وتضم أعضاء اللجنة العمومية لمن يرغب في الاشتراك للإشراف على هذه اللجنة".

وحول الأجواء الانتخابية الحالية بعد أزمة اقتحام النقابة والحكم بحبس النقيب وعضوي المجلس، علق داود قائلا : "نحن نتعامل مع جمعية عمومية على وعي كاف ومن حقها الاختيار، ولايمكن توجيه الجمعية العمومية لأن لكل عضو آرائه وأفكاره".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل