المحتوى الرئيسى

تحرير 1121 مخالفة مرورية ورفع 40 طن قمامة في ثالث ايام الانضباط بالمنيا

02/13 16:44

تواصل الأجهزة المختلفة بمحافظة المنيا تنفيذ مبادرة أسبوع الانضباط بمختلف مراكز المحافظة .

وقال اللواء فيصل دويدار مدير امن المنيا ،إن أسبوع الانضباط تشارك فيه المرور والمرافق ،مؤكدا انه تم عمل عدة أكمنة مرورية منذ بداية الحملة وتم التوجيه على أفراد الأكمنة الالتزام بالزى الرسمي الفسفوري وحسن معاملة المواطنين والتأكيد على توعية أصحاب المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية .

وأضاف مدير الأمن أن حملات أسبوع الانضباط مستمرة بمختلف القطاعات في مختلف مراكز المحافظة سواء مدينة المنيا وملوى ومغاغة ومختلف المراكز ،وتم توزيع كتيب خاص أعدته مدرسة القيادة بإدارة المرور لتوعية أصحاب المركبات .

وأشار مدير الأمن إلى انه تم تنظيم حملة مرورية على الطريق الصحراوي الشرقي طريق الجيش أسفرت عن ضبط 172 مخالفه مرورية لسائقي المركبات منها 150 مخالفة سرعة زائدة .

وأكد مدير الأمن خلال تصريحاته على استمرار الحملات المكثفة لضبط الشارع والخارجين عن القانون.

وأكد مصدر أمنى بمرور المنيا ،أن المديرية قامت اليوم بعمل حملات مرورية مكثفة على جميع الطرق الداخلية والخارجية بالمحافظة شملت جميع مدن المحافظة ،وتم انتشار الكمائن على جميع الطرق الصحراوية والزراعية لضبط الخارجين عن القانون ،بالإضافة إلى الدوريات الراكبة التي تتقل من مكان إلى مكان أخر لضبط المخالفين .

فيما قال عاصم احمد احد السائقين، إن الحملات المرورية الخاصة بالتوعية وضبط حركة المرور ساهمت بشكل كبير في الحد من الحوادث خاصة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية كما ساهمت في توعية لمواطنين من أصحاب المركبات بالسلوك الانضباطي وطالبوا بتفعيل تلك المبادرة حتى بعد انتهاء المبادرة .

 فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص بالمنيا في إطار أسبوع الانضباط من رفع وإزالة   40 طن من القمامة والمخلفات الصلبة ، وذلك في إطار متابعة حالة النظافة اليومية على مستوى المركز من اجل عودة النظافة إلى الطريق العام والشوارع ورفع تجمعات القمامة التي تمثل بؤراً لانتشار الأمراض والتلوث البيئي .

 قال سيد النخيلى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص ، إن الحملة بدأت من حي شرق المدينة مروراً بطريق ابوقرقاص البلد وانتهاءاً بطريق منهرى، حيث أسفرت الحملة عن إزالة   15 طن من المخلفات الصلبة و25 طن من القمامة وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل