المحتوى الرئيسى

من مصر الجديدة للزمالك والمعادي.. عدوى الغلق والتشميع تصيب مقاهي العاصمة - (صور)

02/13 16:31

من النزهة ومصر الجديدة شرقي القاهرة، مرورًا بأحياء وسط ووصولًا للجنوب حيث المعادي؛ واصلت محافظة القاهرة شن حملاتها المكثفة لغلق المقاهي المخالفة، على خلفية مقتل شاب في مقهى "كييف" بمصر الجديدة الأسبوع الماضي.

صباح اليوم، قامت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة بالتنسيق مع شرطة مرافق القاهرة بعدد من الحملات المكبرة لغلقوتشميع الكافيهات والمقاهي المخالفة شملت أحياء المعادي والنزهة وعابدين، ورفع كافة الكراسي والطاولات وباقي المنقولات الموجودة داخلهم، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى النيابة المختصة، وإيداع المضبوطات داخل مخزن الحي وتشميع تلك المحلات.

وأسفرت سلسلة الحملات عن غلق 45 مقهى ومطعم مخالف بتلك الأحياء، بمشاركة الإدارات المختصة بالحي وممثلي مديريات الصحة والطب البيطري والتموين والكهرباء ومباحث وشرطة المرافق.

وتضمنت الحملة المرور بشوارع 26 يوليو وأبو الفدا وشارع البرازيل ومحمد مظهر بمنطقة الزمالك. وشارع شامبليون وعبدالحميد سعيد وشارع رمسيس وطلعت حرب بمنطقة وسط المدينة. وكذلك تم غلق مقاهي "مول المقاولون العرب" بمنطقة شيراتون والتي قام بها حي النزهة.

وأكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة ستواجه بكل حسم ولن تتهاون مع أي مخالف، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل ما جاء بالقانون 72 لسنة 2016.

ووجه اللواء عمرو فكري، رئيس حي المعادي، بتنفيذ قرار غلق وتشميع أحد المقاهي المخالفة "كافيه بيانولا" الكائن بــ4 شارع الكردي، وتحريز المضبوطات داخله والتي احتوت على أنواع مختلفة من الخمور، ثم تجاوز صاحبه بفض الأختام وفك التشميع وفتحه، مما استوجب إحالته وعرضه على النيابة العامة تطبيقاَ للقانون، وتم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته، لحين النظر في القضية، وتطبيق بنود القانون بالحبس والغرامة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل ماجاء بالقانون 72 لسنة 2016 والذي ينص على "عقوبة الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه، لمن أدار محلا محكومًا بغلقه أو قام بفض ختم من الأختام الموضوعة"، مشددًا على استمرار تلك الحملات على المقاهي والمطاعم ومراجعة تراخيصها والاشتراطات الصحية والبيئية والسياحية ومدى التزامها، مع توقيع الإجراءات الرادعة وتطبيق القانون بكل حسم.

وفي مصر الجديدة، وعقب انتهاء النيابة من تحرياتها وتحقيقاتها في كافييه "كييف" الذي شهد واقعة مقتل الشاب محمود بيومي، على يد أحد العاملين في مطعم و"كافية كييف" بحي النزهة، أثناء مباراة نهائي كاس الأمم الأفريقية، بسبب الخلاف على الحساب، استمرت حملات الغلق والتشميع بقيادة رئيس الحي، إبراهيم صابر، والأجهزة الأمنية.

وقامت الإدارات المعنية بحي مصر الجديدة برفع كافة الإشغالات بالمقهى من طاولات وكراسي كانت تشغل الجزء الأمامي من المقهى وإيداعها مخزن الحي مع غلق وتشميع المقهى تطبيقاً لقانون المحال العامة وتعديلاته بالقانون رقم 72 لسنة 2016 وإزالة كافة تعديات المقاهي على ردود العقار والمساحات الحرة للعقار والتي هي حق لكافة سكان العقار.

ورد صابر على تم تداوله مؤخرا من تصريحات لببعض أصحاب المقاهي المخالفة بشأن حملات الإزالة في أحياء محافظة القاهرة الأيام القليلة الماضية، بقول "محافظة القاهرة وحي مصر الجديدة يقومون بتنفيذ القانون على هذه المخالفات بنفس الشكل الذي تم في اليومين الماضيين منذ سنوات، حيث أننا قمنا بمثل هذه الحملات أكثر من مرة على هذه الكافيهات المخافة بالتحديد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل