المحتوى الرئيسى

تأجيل نظر قضية غرق مركب رشيد إلى جلسة الأحد القادم

02/13 16:10

قررت محكمة جُنح رشيد فى البحيرة، برئاسة المستشار عمرو عبدالملك، اليوم، تأجيل محاكمة 57 متهمًا في قضية غرق مركب رشيد بمياه البحر المتوسط، الذي راح ضحيته 203 أشخاص، لجلسة الأحد المقبل.

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعات محامي المتهمين، وقرَّرت تأجيلها لاستكمال باقي المرافعات، وأمرت بإخلاء سبيل المتهمة رقم "33 - سمحة. ش. ع. أ"، بضمان محل إقامتها مع ضمان مثولها الجلسة المقبلة أمام المحكمة، بتهمة تشغيل مراكب دون ترخيص.

وكانت نيابة شمال دمنهور الكلية، برئاسة المستشار علي حسن، رئيس النيابة، وإشراف المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، قد وجَّهت تُهَم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام مركب "الرزق بإذن الله" في الغرض غير المخصَّص لها، وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر، ومزاولة مهنة إلحاق عمالة للخارج دون ترخيص، واستخدام مركبي "غزال الجديدة" و"الحاج فتحي عابدين"، بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهما.

وتعود تفاصيل الحادث إلى سبتمبر من العام الماضي، عقب غرق مركب صيد على متنها أكثر من 300 فرد كانوا في رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا، وتمكَّن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 165 شخصًا من الغرق، وانتشال نحو 203 جثث من رُكاب المركب.

وتبيَّن من الفحص أن المركب تحركت من "برج مغيزل" بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرِقت في عرض البحر المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل