المحتوى الرئيسى

بيانات عاجلة من النواب للحكومة حول عدد من القضايا المطروحة

02/13 15:46

قدم عدد من النواب بيانات عاجلة للحكومة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين حول عدد من القضايا المطروحة.

وفي بداية الجلسة، قال النائب أسامة هيكل إنه تلقى العديد من الشكاوى خلال الفترة الماضية من جانب عدد من المستشارين والعاملين في مكاتب التنسيق التجاري في الخارج بشأن عدم تقاضيهم أجورهم منذ شهر أغسطس الماضي.

وقال هيكل “سألت وزير الصناعة.. وأخبرني أنه تحدث مع رئيس الوزراء وأوصى بحل المشكلة إلا أن محافظ البنك المركزي قال إنه وافق على دفع الرواتب لكن بالجنيه المصري”.

وأضاف هيكل أن المبلغ المطلوب لهؤلاء العاملين 6 ملايين دولار، وأن عددا من العاملين في مكاتب التمثيل التجاري تلقى إنذارات بالطرد ومنهم من اضطر لإرجاع أسرهم إلى مصر لعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم.

واعتبر هيكل أن هذا الأمر يضر بسمعة مصر في الخارج ويجب حل المشكلة فورا.

ومن جانبها، تقدمت النائبة رشا إسماعيل ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بشأن مدارس القرية الذكية التي كانت تابعة لجمعية تنمية الطفل وهي جمعية غير هادفة للربح.

وأضافت إسماعيل أن هذه المدارس بها مجلس إدارة غير قانوني يضم كلا من شريف أحمد نظيف وخالد أحمد نظيف، وقام برفع مصاريف المدارس بنسبة 70%، لافتة إلى أنها طلبت من الوزيرة الأوراق التي تثبت ملكية هؤلاء للمدارس، وتنتظر الرد.

ومن جهته، تقدم النائب محمود خميس ببيان عاجل حول ظهور الحمى القلاعية في محافظات المنوفية والقليوبية والشرقية. وقال خميس إن الحمى القلاعية تقضي على ثرواتنا من الماشية، متسائلا: هل الحكومة قامت بإجراءاتها الوقائية والتلقيح لمكافحة هذا المرض؟.

ومن جانبها، تقدمت النائبة جليلة عثمان ببيان عاجل حول سرقة 5 لوحات فنية للفنان محمود سعيد من متحف الفن الحديث. وقالت النائبة إن عامل النظافة هو من اكتشف السرقة، متسائلة حول هو دور وزير الثقافة في الحد من مثل هذه الجرائم، إلى جانب التأمين على اللوحات الفنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل