المحتوى الرئيسى

الصحة” تعلن تفعيل برامج السياحة العلاجية لمرضي “فيروس سي”

02/13 15:45

أعلنت وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع وزارة السياحة عن تفعيل برنامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس “سى” وذلك بعد نجاحها فى علاج قرابة المليون مريض وانهاء قوائم الانتظار فى يوليو من العام الماضى .

كما من المنتظر وصول النجم العالمى لكرة القدم ” ليونيل ميسى ” لاعب فريق برشلونة الاسبانى يوم الاربعاء القادم بهدف الترويج لبرنامج السياحة العلاجية بمصر لمرضى فيروس ” سى ” .

وأوضحت الوزارة أنه بعد نجاح مصر فى علاج المرضى من فيروس “سى” أصبحت محط أنظار جميع دول العالم ، وذلك بعد أن أشادت مدير منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان بتجربة مصر الرائدة واستخدام العقاقير المصرية فى العلاج ، خلال احتفال مصر بيوم الكبد العالمى بسفح الاهرامات يوم 4 اكتوبر 2016 .

وقالت الوزارة ، أنه تم وضع خطة لجذب ملايين السائحين من خلال برنامج السياحة العلاجية، حيث يتضمن المشروع علاج أمراض الصدفية، والروماتيزم والروماتويد وحب الشباب والأكزيما الجلدية، بالإضافة لاستكشاف الأماكن الواعدة في مصر في مجال الاستشفاء البيئي، منها حمام فرعون وعيون موسى ورأس سدر في سيناء وسيوة في مرسى مطروح والآبار الكبريتية والعيون في الوادي الجديد والواحات البحرية ومحافظة أسوان، كما تم تطوير منطقة سفاجا وتحويل مستشفى سفاجا لمركز طبي للاستشفاء البيئي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل