المحتوى الرئيسى

قوات الحشد الشعبي تحبط هجوما للإرهابيين غرب الموصل

02/13 14:50

أفشلت قوات الحشد الشعبي، اليوم، هجوما شنه تنظيم "داعش" الإرهابي، قرب بلدة تلعفر غرب الموصل، في محاولة للهرب باتجاه الحدود السورية، حسبما أعلن متحدث رسمي اليوم.

وقال النائب أحمد الأسدي لوكالة "فرانس برس"، إن "عصابات داعش الإرهابية شنت عند 19.00 (16.00 بتوقيت جرينتش) من الأحد، هجوما على مناطق عين طلاوي وعين الحصان والشرايع (جميعها جنوب غرب تلعفر)"، موضحا أن "أبطال الحشد الشعبي تصدوا لهذا الهجوم الذي استمر قرابة 6 ساعات".

وأكد الأسدي "فشل الهجوم الذين كان محاولة لفتح ثغرة لتهريب بعض القيادات باتجاه الحدود السورية، ولاذ الباقون بالفرار باتجاه تلعفر"، التي تقع على بعد 55 كيلومترا إلى الغرب من مدينة الموصل.

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت بمساندة طيران الجيش من تدمير 17 عجلة، وقتل نحو 50 إرهابيا، بينهم اثنان من قياديي داعش".

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "تنظيم داعش الإرهابي، استخدم الدبابات خلال الهجوم"، مؤكدا في الوقت نفسه فشل الهجوم ومقتل نفس عدد الإرهابيين، وتدمير 50 عجلة مفخخة.

وشارك في العملية فصائل من الحشد الشعبي، أبرزها بدر وكتائب حزب الله ولواء علي الأكبر وسرايا الجهاد ولواء الحشد التركماني، وفقا للأسدي، الذي رجح تنفيذ عملية تحرير تلعفر من قبضة الإرهابيين، تزامنا مع انطلاق عملية تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل.

واوضح الأسدي أن قوات عراقية أغلبها من الحشد الشعبي، تفرض حاليا حصارا مشددا على تلعفر من 3 جهات شمالية وغربية وجنوبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل