المحتوى الرئيسى

9 روايات هتساعك على تحسين لغتك الإنجليزية

02/13 14:24

9 روايات هتساعك على تحسين لغتك الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية نحتاجها في حياتنا اليومية والعملية، كما أن اللغات هي مفتاح للتعرف على ثقافات جديدة وكسر حاجز المسافات. أغلب الناس يتجهون للكورسات لتعلم أي لغة جديدة، مما يحتاج وقتا ومصاريف كثيرة.. والبعض الأخر يفضل التعلم عن طريق مشاهدة الأفلام أو قراءة الروايات. حسب ما ذكر موقع Pearson التعليمي فإن هذه الروايات ستساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية وتجعلك تكتسب مفردات جديدة عن طريق قصص مشوقة.

1- The Wind in the Willows – Kenneth Grahame

تدور أحداث هذه القصة في الريف الإنجليزي عن مغامرات الحيوانات التي تعيش على النهر. استخدام غراهام البسيط للغة عن طريق القصص الخيالية، يجعل القراءة ممتعة للكبار والصغار أيضا.

2- Lord of the Flies – William Golding

هذا الكتاب كلاسيكي حديث، ويتم استخدامه في المدارس في جميع أنحاء العالم. يستخدم جولدنج لغة درامية وصفية، تقريبا مثل الشعر، الذي يجعلك تشعر كما لوانك تعيش الأحداث بنفسك.

3- The Old Man and the Sea – Ernest Hemingway

إرنست همنغواي معروف جيدا لإسلوبه الواضح في التابة وإستخدامه للجمل القصيرة.. وهو ما يعد شئ عظيم بالنسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية.

4- Animal Farm – George Orwell

تحكي الرواية عن حيوانات ثائرة ضد أسيادها من البشر. أورويل يستخدم اللغة الإنجليزية ببساطة مناشدا جميع مستويات القراءة متبعا نهج "أقل هو أكثر"، والحيوانات تتحدث في جمل قصيرة وواضحة.

5- Tuesdays with Morrie – Mitch Albom

عندما يلتقي ميتش مرة أخرى مع مورى شوارتز (أستاذه الجامعي السابق) يتعلم دروس وقيم حياتية يشاركها مع القراء. الكتاب يساعدك على تحسين إسلوب التخاطب والكتابة والقراءة أيضا وهم عناصر مهمة في مهارات تعلم اللغة.

6- High Fidelity – Nick Hornby

كتاب يجب أن يقرأه كل محب للموسيقى.. يتم سرد أحداث القصة من وجهة نظر الشخصية الرئيسية (روب) مستخدما اسلوب حديث في المحادثات بين الأشخاص التي تتم في جمل قصيرة وواضحة مما يجعل الرواية تتحرك بشكل سريع وأحداث مختلفة.

7- The Giver – Lois Lowry

استخدم لوري جمل قصيرة والقليل من النحو في بناء الجمل لخلق القصة.. تدور الأحداث حول صبي يدعى (جوناس) والمجتمع الذي يعيش فيه حيث لا وجود للحرية ولا الفردية في الإختيار.

8- Fantastic Mr Fox – Roald Dahl

رولد دال هو واحد من أعظم كتاب الأطفال ويحظى بشعبية كبيرة مع الكبار أيضا. تعد كتب الأطفال وسيلة جيدة للبدء في قراءة الروايات باللغة الإنجليزية، لأنها غالبا ما تكون مثيرة والحوار ممتع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل