المحتوى الرئيسى

31 طالبًا بأزهر أسيوط يشاركون في مسابقة إبداع 5 | أسايطة

02/13 13:56

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » 31 طالبًا بأزهر أسيوط يشاركون في مسابقة إبداع 5

يقول محي أمين، مدير رعاية الشباب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، إن الجامعة تشارك في المسابقة السنوية، وتنظمها وزارة الشباب لطلاب الجامعات والمعاهد والأكاديمية بهدف اكتشاف مواهب الشباب وتدعيمها واستغلال طاقات الشباب في خدمة وتنمية المجتمع بجانب بث روح المنافسة لإنتقاء الأكفاء والحث علي التواصل بين الطلاب وبعض البعض، منوهًا عن شرط الاشتراك التقيد بالجامعة.

ويضيف علاء مالك، مسؤول النشاط الفني بالفرع لأول مرة تشارك جامعة الأزهر فرع أسيوط، في مسابقة إبداع التي تقام كل عام برعاية وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 4 آلاف و293 طالب وطالبة من أكثر من 110 جامعة علي مستوي الجمهورية.

وأشار إلي مسابقة الإنشاد الديني التي يشارك بها 161 متسابق فردي و132 متسابق جماعي من 62 جامعة من مختلف جامعات مصر، تحمل اسم المنشد الكبير، وهو اسم من أكبر الأسماء في الوطن العربي للشيخ النقشبندي، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الدكتور أحمد محمد الكحلاوي، مداح الرسول والخبير للإنشاد الديني ياسين التهامي، نقيب المنشدين، والشيخ حسام صقر، ملحن أول بدار الأوبرا المصرية، وبدات من 5 نوفمبر، وتختتم اليوم، وبعد لجنة التحكيم يكرم الفائز بجائزة مالية 16 ألف و500 جنيه.

ويوضح مشاركة الفرع بـ11 طالبًا بالعرض المسرح، و4 طلاب بشعر العامية والفصحى، وطالب في قصة قصيرة، طالب للمراسل التلفزيوني، 2 طلاب للغناء، طالب للتصوير الذاتي، ويتنافس 8 طلاب في مسابقة الإنشاد الديني منهم 3 فردي و5 جماعي.

ويقول أحمد بسيوني، أحد المشاركين، إنه رغم تمكن وقوة المنافسين إلا أن أدائهم حظى بإعجاب شديد من الحضور ولجنة التحكيم، بعد بذل قصارى جهدهم لتمثيل جامعاتهم العريقة، وينتظرون إعلان نتيجة التحكيم، شاكرين وزارة الشباب علي إقامة هذه المسابقات التي تنمي الفكر، وتستغل قدرات الشباب مع الحرص علي حسن الضيافة وتقديم الدعم المعنوي للطلاب.

جدير بالذكر أن المسابقة بدأت في 30 يناير وتختتم في 28 مارس المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل