المحتوى الرئيسى

بعد حادث نويبع.. "ولاد البلد" يناقش أوضاع شركات النقل السياحي ببني سويف | السوايفة

02/13 13:56

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » بعد حادث نويبع.. “ولاد البلد” يناقش أوضاع شركات النقل السياحي ببني سويف

9 طلاب بينهم 3 أشقاء راحوا ضحية حادث انقلاب أتوبيس كان يقل العشرات  من طلاب كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية في رحلة ترفيهية بمدينة نويبع أثناء توجهه إلى مدينة دهب، إضافة لـ 43 آخرين أصيبوا بإصابات مختلفة، ليخلف الحادث حالة من الحزن خيمت على مصر كلها.

“ولاد البلد ” التقى بمسؤولي النقل العام والنقل الداخلى وشركات النقل السياحي الخاصة بمحافظة بني سويف لإلقاء الضوء على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تكرار حوادث الأتوبيسات.

يقول أيمن فاروق، 43 عامًا، صاحب شركه طيبة للرحلات، إن تراخيص شركات النقل الخاص وتراخيص الأتوبيسات موقوفة  منذ عام 2006ولم يتم فتحها إلا خلال العام السابق 2016، مشيرًا أنه يوجد أتوبيسات قد سبق ترخيصها موديلاتها قديمة، وهي أتوبيسات حالتها متدنية ما ينتج عنه وقوع حوادث متكررة، مضيفًا أن  سعر قطع غيار السيارات وعدم توافرها يترتب عليه تعطيل بالشركات الخاصة وسوء تقديم الخدمة.

ويرى محمود مصطفى القاضي، 35 عامًا، صاحب شركات القاضي للنقل والرحلات، أن المشكلات التي تؤدي إلى وقوع حوادث على الطريق ترجع إلى أن السائقين ليسوا ذات خبرة، وتعاطي البعض منهم للمواد المخدرة حتى يستطيعون  مقاومة ظروف العمل وتحمل المشقة أثناء القيادة لمسافات طويلة، رغم إجراء تحاليل للسائقين على الطرق، إضافة لكثرة  المطبات بالطرق.

و يقول  المهندس محمد سيد، 60 عامًا، مدير إدارة المواقف السابق: تتجه الدولة إلى تعميم النقل الجماعي بالمحافظات بالخطوط الداخلية والخارجية وهو اتجاه جيد يوفر للمواطن تدبير وسيلة نقل جيدة وأدمية، بأسعار محددة ومقررة ومعتمدة، مشيرًا أن المحافظة اتخذت خطوات جادة في هذا الموضوع بتوجيهات المحافظ كطرح مناقصة لتشغيل نقل جماعي في خطوط محددة، من قبل إدارة المواقف وبإعداد محدودة حسب احتياجات الخطوط والسائقين .

ويقول خيري حسين، مدير مشروع موقف بني سويف، إن السائقين معظمهم حاصل على مؤهلات، ولا يوجد مشكلات بخصوصهم وهم على درجة عالية من الوعي،  إلى أن كثرة الحوادث يرجع إلى خلل في السيارة، إضافة لتعاطي البعض للمخدرات.

ومن جانبه يقول ربيع فكري، مدير شركة الوجه القبلي للنقل والسياحة ببني سويف، إن المشكلة التي تواجه الشركة هي قلة الأتوبيسات وقد تقدمنا بطلب بزيادة عدد الأتوبيسات لخدمة المحافظة نظرًا لزيادة عدد السكان داخل المحافظة، ويتوافر لدينا سائقين ذو كفاءة ويتم فحصهم دوريًا للكشف عن متعاطي المخدرات لتجنب وقوع حوادث، مشيرًا أن الرحلات ذات المسافات الطويلة يتم توفير 2 من السائقين لها.

ويضيف مدير شركة الوجة القبلي للنقل والسياحة، أنه لا توجد مشكلة في حالة الأتوبيسات حيث يوجد 33 أتوبيس داخل المحافظة خاصين بنقل الركاب إلى 10 محافظات منهم 25 أتوبيس حالتها جيدة و8 أتوبيسات يوجد بها أعطال ويتم عمل صيانة دورية شاملة لها ويتم تغيير الكاوتش الأمامي والخلفي بعد قطع مسافة 130 ألف كيلو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل