المحتوى الرئيسى

قناص يصيب صحفية جزائرية في العراق

02/13 22:24

أصيبت صحفية جزائرية بجرح في الرأس برصاص قناص خلال تغطيتها للاشتباكات بين القوات العراقية وتنظيم داعش في الموصل. 

وذكرت قناة "الشروق نيوز"، في بيانها بشأن الحادث، أن الصحفية سميرة مواقي، أصيبت برصاصة قناص أسفل الرأس أثناء تغطيتها لمعركة تحرير الموصل غرب تلعفر في العراق. 

وأكد مصدر عراقي لـ"الشروق نيوز"، التي تعمل بها الصحفية، أن السلطات العراقية خصّصت طائرة لنقل الصحفية إلى مستشفى بغداد. 

وأضاف المصدر أن حالة الصحفية، سميرة مواقي مستقرة ونقلت إلى مستشفى عسكري

وذكر البيان أن "الزميلة سميرة مواقي كانت قد كُلفت بمهمة صحفية بالعراق محدودة الفترة، وبقيت على الأراضي العراقية بعدما طلبت منها الإدارة إنهاء المهمة والعودة إلى الوطن بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ديسمبر/ كانون أول الماضي". 

كان مرصد الحريات الصحفية قد أعلن أن حصيلة مقتل وإصابة المراسلين الصحافيين في معركة استعادة مدينة الموصل، وصل إلى 16 صحافيا ومصورا.  

ووثق مرصد الحريات الصحفية شريك منظمة مراسلون بلا حدود في العراق، اختطاف 48 صحفيا ومساعدا إعلاميا وطلاب إعلام من قبل التنظيم المتطرف بعد سيطرته على مدينة الموصل في يونيو/حزيران عام 2014، حيث عمد إلى إعدام 13 منهم بطرق وحشية مختلفة بتهمة "الخيانة والتجسس"، فيما يكتنف الغموض مصير عشرة آخرين يعتقد أنهم ما زالوا محتجزين في سجن التسفيرات، وسجن بادوش، ومعسكر الغزلاني. 

وانطلقت معركة استعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، في الـ17 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة قوات الجيش العراقي والحشدين الشعبي والعشائري والبيشمركة.  

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل