المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يعلن تشكيل مجلس أمناء متحف الحضارة

02/13 13:06

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل مجلس أمناء المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واختيار وتعيين أعضاؤه.

وصرح الدكتور خالد العناني وزير الآثار بأن هذا القرار جاء بعد إعلان مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي كلا من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري الكبير بميدان الرماية هيئتان مستقلتان لهما شخصيتهما الاعتبارية العامة علي غرار مكتبة الإسكندرية.

وأضاف العناني أن مجلس أمناء المتحف القومي للحضارة سيضم في عضويته عددا من الشخصيات المصرية والأجنبية من ذوي الخبرة في مختلف المجالات الأثرية، والعلمية، والسياسية، والمالية والتخطيطية ليكونوا قادرين على إدارة المتحف باعتباره أحد أهم وأكبر المتاحف المصرية.

ويضم المجلس كل من وزراء الآثار والسياحة والتعاون الدولي والمالية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والسياحة ،كما ستضم خبراء من الآثار المصريين و الأجانب وهم أستاذ علم الآثار الدكتور على رضوان، عميد كلية الآثار الأسبق والدكتورة علا العجيزي، عميد كلية الآثار الأسبق من مصر.

ومن الأجانب سيضم رئيس قسم المصريات بجامعة لندن، ورئيس قسم الآثار والفنون الإسلامية بجامعة باريس.

ومن الشخصيات العامة المصرية سيضم مجلس الأمناء الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والسفيرة مشيرة خطاب، والدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنه الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل