المحتوى الرئيسى

«المصريين الأحرار»: لا علاقة لنا بالدعوات المشبوهة التي يطلقها بعض مؤسسي الحزب

02/13 12:51

أكد حزب المصريين الأحرار، على تمسكه بالثوابت الوطنية، وتماسكه على أرضية الليبرالية وفق الرؤية المصرية، التي تأسس عليها والتفت حولها جماهير شعبنا العظيم.

وشدد الحزب – في بيان له- على أن إيمان قياداته وأعضائه الراسخ بالديمقراطية كمنهج أصيل، كانت دافع أعضاءه للالتزام بالقانون والدستور اللذين يسعى كل وطني أصيل لرفع رايتهما على أرض مصر المستقبل بجناحي ثورتها في 25 يناير و30 يونيو.

وأكد الحزب على رفضه لكل دعاوى تحدي القانون وإعلان الكفر بالديمقراطية، التي يرفع البعض شعارها لكنهم يرفضون نتائجها، طمعا في جني المزيد من المصالح الشخصية.

وأعلن الحزب براءته من دعاوى الحشد الملغومة، التي يتبناها نفر كانوا يوما من مؤسسيه والذين ذهبوا إلى إعلان العصيان والتحدي لكل قيم الحرية والديمقراطية والليبرالية.

وتابع الحزب في بيانه: «يهمنا التأكيد على أننا لا علاقة لنا كحزب بكافة قياداته وقواعده وكتلته البرلمانية بمثل هذه الدعوات المشبوهة، وبأننا لا نتحمل أدنى مسئولية عن اللعب بالنيران في مقر كان يوما هو مقر الحزب.. وتركناه نزولا على مطالب ظاهرها قانونية، وباطنها خلق ساحة لميدان قتال هدفها إثارة الفوضى لضرب الحزب والإساءة للوطن».

ويعلن الحزب أنه تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل هذه المعاني، متابعا: «إذا كان الداعين لهذا الحشد تحت عنوانين، أحدهما أنه مؤتمر صحفي في الظاهر..وثانيهما أنه مؤتمر سياسي "حاشد"، يحضره ألوان طيف متعددة، تعتقد أن الفوضى على طريقة "جماعة الإخوان الإرهابية" يمكن أن تنتهي إلى مكاسب سياسية رخيصة.. ودون تعلم من دروس الماضي القريب، ولا أدنى محاولة لفهم واستيعاب التحديات التي يواجهها وطن اختار الحرب على الإرهاب بيد، والإصرار على البناء باليد الأخرى».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل