المحتوى الرئيسى

قافلة طبية تفحص 500 مريض ضد الفيروسات الكبدية

02/13 12:33

استقبلت قافلة مؤسسة الكبد المصري العاشرة بمحافظة البحر الأحمر، والتي استمرت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بمقرها في مبنى الهاي جيت بمدينة الغردقة، أكثر من 500 مريض ليحصلوا على خدمات الفحص والعلاج المجانية ضد الفيروسات الكبدية.

ونجح الفريق الطبي التابع لمؤسسة الكبد المصري في استكمال التحاليل لـ50 مريض فيروس سي تمهيدا لصرف العلاج، وصرف العلاج لـ20 حالة جديدة، ومتابعة جرعات العلاج لـ30 حالة أخرى.

ولم تقتصر القافلة على تقديم خدماتها لمرضى فيروس سي فقط، حيث تم صرف علاج فيروس بي لـ50 حالة، وتطعيم 30 شخصا آخرين، إضافة إلى إجراء 60 أشعة موجات فوق صوتية، و60 أشعة "فيبر وسكان".

وتعد هذه القافلة هي العاشرة في سلسلة قوافل مؤسسة الكبد المصري، التي بدأ تسييرها لمحافظة البحر الأحمر منذ توقيع برتوكول التعاون بينهم في مايو الماضي؛ بهدف توقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية، وتقديم العلاج لمرضى فيروس "سي" و"بي" بالمحافظة.

وأكد الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها لأبناء محافظة البحر الأحمر من خلال قوافلها الشهرية، والتي تعد بمثابة فرع متنقل للمؤسسة يملك كل الإمكانات اللازمة للفحص والعلاج من كوادر طبية ومستلزمات ومعدات للفحص والتحاليل.

وأضاف أن مؤسسة الكبد المصري تتعاون مع محافظة البحر الأحمر من أجل إعلان البحر الأحمر خالية تماما من فيروس "سي"، مقدما شكره للدعم والتشجيع الذي تتلقاه قوافل المؤسسة من محافظ البحر الأحمر وقيادات وزارة الصحة بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل