المحتوى الرئيسى

رفضت لقب «ممثلة إغراء» واتهمت مغنية بسرقة ملابسها.. 14 معلومة عن «رولا»

02/13 12:25

البداية التلفزيونية كانت في دور "فتاة ليل"، ثم أعقبها فيلم سينمائي لم يخُل فيه دورها من الإغراء، ورغم ذلك ترفض لقب "ممثلة إغراء"، لاقتصاره على التعرّي -على حد وصفها- ومع ذلك لم تنجح في تحقيق انتشار جماهيري يكفل لها حق التواجد باستمرار في أذهان المشاهدين.

"التحرير لايف" يرصد لكم 14 معلومة عن الفنانة رولا محمود بالتقرير التالي:

1- ولدت في 13 فبراير 1980، بدولة الكويت لأبوين مصريين.

2- علاقتها بالفن بدأت في الطفولة حين كان عمرها 3 سنوات، حيث شاركت بالغناء والرقص في عدد من برامج الأطفال.

3- انتقلت مع أسرتها إلى مدينة الإسكندرية، وهناك تلقت تعليمها الأساسي في مدارس "فيكتوريا"، وشاركت في عدد من المسرحيات لشكسبير.

4- حصلت على الليسانس من كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، بالجامعة الأمريكية، وتخصصت في الأدب الأمريكي والإنجليزي.

5- درست الغناء بشكل مستقل، وتلقت بعض التدريبات لتحسين الصوت لمدة عامين بالخارج، ثم عادت وحصلت على دورة تدريب إضافية بدار الأوبرا المصرية.

6- بدأت حياتها الفنية كمغنية تقدم الأغاني الغربية باللغتين: الإنجليزية والألمانية، ثم بدأت في تقديم عدد من أغاني الفنانة فيروز باللغة العربية.

7- عملت بالتأليف والتلحين الغنائي، كما قامت بتصوير فيديو كليب، تم عرضه على العديد من الفضائيات العربية.

8- حصلت على العديد من ورش التمثيل في ألمانيا ومصر، كما التحقت بالأكاديمية الفنية بنيويورك لتدرس فنون الإعداد للتمثيل، بجانب تلقي العديد من الدروس عبر الإنترنت تتعلق بصناعة السينما. 

9- ظهرت لأول مرة في دور "فتاة ليل"، بمسلسل "أوان الورد" عام 2000، مع الفنانة يسرا، وهشام عبدالحميد، للمخرج سمير سيف، والذي أثار جدًلا في حينها لدى البعض حيث تناول زواج المسيحية من مسلم.

10- شاركت سينمائيًا لأول مرة في دور صغير بفيلم "الساحر"، مع الراحل محمود عبد العزيز، وجسدت شخصية مشابهة لشخصيتها في "أوان الورد".

11- بدأت في لفت الأنظار لها بدور "مديحة" زوجة الحرامي، في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"، للمخرج داوود عبد السيد، وجمعتها مشاهد وصفها البعض فيها بـ"الجريئة"، مع الفنان خالد أو النجا، وكانت "مديحة"،  شخصية متحررة من طبقة أرستقراطية تحب "المواطن" خالد أبو النجا، ولكنها تتزوج من "الحرامي" شعبان عبد الرحيم، واعتبرته أفضل أدوارها في السينما.

12- من أبرز أعمالها السينمائية فيلم "معالي الوزير" مع الفنان الراحل أحمد زكي، و"بنتين من مصر"، و"جاي في السريع"، و"هي فوضى" مع المخرج يوسف شاهين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل