المحتوى الرئيسى

أفضل 5 سيارات ظهرت بمعرض شيكاغو الدولي

02/13 12:16

يتابع جمهور السيارات في الوقت الحالي فعاليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات، والذي يقام في الفترة من 11 – 20 فبراير الجاري، وذلك وسط اهتمام بالغ على المستوى الجماهيري والإعلامي، خاصة وأن العديد من الشركات المتخصصة تتنافس من أجل إظهار أحدث ما توصلت إليه من تقنيات علمية في عالم السيارات.

ومع الأيام الأولى للمعرض الدولي المقام في الولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت العديد من الشركات إظهار قدرات خاصة، عبر الكشف عن إصدارات جديدة من سياراتها، والتي من المتوقع أن يكون ميلادها في هذا المحفل الدولي، خاصة وأنه يتمتع بشعبية وسمعة كبيرة على المستوى الدولي.

وفي هذا السياق، اختارت مجلة "أوتو جايد" البريطانية، مجموعة من أفضل السيارات التي ظهرت في معرض شيكاغو الدولي

قدمت شركة تويوتا سيارتها الجديدة بمحرك قوي ذو سعة 5700 CC مكون من 8 سلندر "V8” يحتوي على 32 صبابة من طراز "DIHC”، وتعطي النسخة التي لم تتغير منذ الظهور الأول للسيارة عام 2007، بقوة مقدارها 381 حصان، كما تتمتع بعزم دوران مقداره 544 نيوتن/ متر، وهو ما أهلها لامتلاك معدل تسارع قادر على نقل السيارة من الثبات إلى السير بسرعة 100 كم/ ساعة في زمن 6.4 ثانية.

هي إحدى سيارات البيك أب التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، وتعرض بمحرك ذو سعة 5600 CC يعمل بالبنزين ويحتوي على 8 سلندر، وهو ما أهله لضخ قوة مقدارها 390 حصان، أما النسخة التي تعمل بوقود الديزل من السيارة اليابانية، فمزودة بمحرك ذو سعة 5000 CC.

هي النسخة العالمية من السيارة التي تعرف في الولايات المتحدة الأمريكية باسم "i30” وتعرض في ثوب رياضي جديد، وتحتوي على محرك بسعة 2000 CC مكون من 4 سلندر وقادر على ضخ قوة مقدارها 162 حصان، وهي تعد أحدث إصدارات الشركة الكورية في الأسواق العالمية.

ظهرت السيارة الأمريكية في ثوب رياضي مغاير لها بالمعرض الدولي، حيث احتوت على محرك بسعة 3500 CC من طراز "EcoBoost” مكون من 6 سلندر "V6”، كما تم تزويدها بناقل حركة رياضي أوتوماتيك مكون من 10 سرعات، كما يضخ المحرك قوة مقدارها 375 حصان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل