المحتوى الرئيسى

شاهد.. جميلات السينما العالمية يتألقن في حفل توزيع جوائز البافتا

02/13 12:01

وفاز الفيلم، في الحفل الذي أقيم مساء أمس بقاعة (ألبرت هول) وسط العاصمة البريطانية لندن، بجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، لمخرجه دَميان تشازل، وأفضل ممثلة لممثلته إيما ستون، وكانت قد حصلت أيضا على جائزة التمثيل في جوائز غولدن غلوب مطلع العام، إضافة إلى أفضل موسيقى

"غولدن غلوب"... ممثلون وممثلات من ذهب

كان الفيلم قد حقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب (الكرة الذهبية) في هوليوود بداية هذا العام، حيث حصل على سبع جوائز منها: أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

وفاز فيلم "أنا دانيال بليك" للمخرج البريطاني المخضرم كين لوتش، بجائزة أفضل إنجاز سينمائي بريطاني، وكان الفيلم قد توج بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي.

© AP Photo/ Vianney Le Caer

إيميلي بولتون من حفل جوائز البافتا

وحصل المخرج والممثل ميل بروكس على جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عن مجمل منجزه الفني، وسلم الجائزة لبروكس الأمير وليم، دوق كمبرج، الذي وصف بروكس بأنه "ممثل موهوب للغاية وكوميدي ومخرج سينمائي ومؤلف موسيقي وكاتب أغاني".

وذهبت جائزة أفضل ممثل لكيسي أفليك عن دوره في فيلم "مانشستر على البحر"، الذي حصل أيضًا على جائزة أفضل سيناريو أصلي.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو مُعد للسينما عن عمل أدبي آخر، لكاتب السيناريو لوك ديفز عن فيلم "أسد".

أما فيلم "ابن شاؤول" للمخرج المجري لازلو نيميس الذي يتناول المحرقة النازية، فواصل حصد الجوائز، حيث فاز هذا العام بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، بعد أن كان قد حصد جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في العام الماضي.

© AP Photo/ Vianney Le Caer

بينولوبي كروز من حفل جوائز البافتا

ومنحت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للممثلة فيولا ديفز عن فيلم "حواجز"، وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل ديف باتل "بطل فيلم المليونير المتشرد (سلامدوغ مليونير)" عن أدائه في فيلم "أسد".

وحصل فيلم "ثالث عشر" الذي يتناقش النظام القضائي الجنائي الأمريكي، على جائزة أفضل فيلم وثائقي، كما منحت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لفيلم "كوبو أند تو سترنغز".

وذهبت جائزة أفضل مؤثرات خاصة إلى فريق عمل المؤثرات في فيلم "كتاب الغابة" الذي أنتجته شركة والت ديزني عن قصة الكاتب الإنجليزي الشهير راديارد كيبلنغ بالعنوان ذاته.

© AP Photo/ Vianney Le Caer

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل جوائز البافتا

وحصل جون غيلبيرت على جائزة المونتاج، عن الفيلم الملحمي عن الحرب العالمية الثانية "هاكسو ريج".

وحصل الفيلم الأمريكي "جاكي" الذي يتناول حياة جاكلين زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي لحظة اغتياله، على جائزة أفضل تصميم أزياء.

© AP Photo/ Vianney Le Caer

Comments

عاجل