المحتوى الرئيسى

منها السمك والجزر … اهتمي بتلك المأكولات لتحافظي على "نور عنيكي" - مروة علاء الدين

02/13 11:28

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

في السنوات القليلة الماضية أصبحت المشكلات المتعلقة بالبصر والرؤية تنمو على نحو متزايد بسبب نمط الحياة الحالي، لهذا بات من الضروري قبل اختيار النظارة أو العدسة أو إجراء عملية الليزك تعديل نمط حياتنا ونظامنا الغذائي لإضافة بعض الأطعمة التي لا تقدر بثمن والتي من شأنها أن تحسن بصرنا.

فبحسب موقع "فيمينابيو" الفرنسي قد يتسبب النقص في تناول بعض العناصر الغذائية في التأثير على الرؤية بشكل سلبي، لهذا قمنا بإعداد قائمة بالأطعمة ذات التأثير الجيد على البصر، وهي كالتالي:

1- شرائح كبد سمك القد الغنية بفيتامين "أ": تعتبر مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من ضعف الرؤية الليلية لغناها بفيتامين "أ" الذي يوجد أيضاً في الزبد، والدجاج، والبيض، والكافيار.

2- الجزر: ينصح به للأفراد النباتيين للحصول على فيتامين "أ"، الموجود أيضاً في السبانخ والشمر بهدف تحسين مستوى الرؤية.

3- الجوز: غني بالزنك وفيتاميني "إي" و"سي" ويساعدك على تعزيز بصرك، كما توجد أطعمة أخرى غنية بالزنك كالسمك، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان.

4- الخضروات والفاكهة الصفراء والبرتقالية: تعتبر غنية بصبغتي "لوتين" و"زياكسانثين" اللاتي يحمين الجزء المركزي من الشبكية التي تسمح لنا باستيعاب التفاصيل والقراءة والكتابة، كما أن هاتين الصبغتين مهمتين للبشرة.

5- سمك السلمون: غني بالأحماض الدهنية التي تعد واحدة من المكونات الرئيسية لأغشية الخلايا والخلايا العصبية المنتشرة في شبكية العين، لهذا ينصح بتناول الأسماك الدهنية كالسلمون والرنجة والماكريل للحفاظ على تلك الخلايا والترطيب المناسب للعين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل