المحتوى الرئيسى

محمد الكومي: فساد شركات الأدوية يؤدي لانهيارها

02/13 10:38

حذر النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، من انهيار شركات الأدوية التابعة للدولة بقطاع الأعمال العام بسبب ملفات الفساد في بعض الشركات.

وقال "الكومي" - خلال كلمته باجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن مخالفات بعض شركات الأدوية التابعة للدولة من خلال استخدام مواد غير صالحة في تصنيع الأدوية- إن طلب الإحاطة يتعلق أيضا ببعض ملفات الفساد الموجودة في الشركة القابضة للأدية وتسبب في الاقتراب من انهيار هذه الشركات، ووصل حجم مساهمتها في السوق المصري للأدوية من 4 إلى 6% بعدما كانت 50% في السابق.

واستعرض "الكومي" طلب الإحاطة فى حضور الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس الشركة القابضة للأدوية، والدكتور جمال حافظ، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة، واللذان أكدا أن عدد كبير من الملفات الخاصة بوقائع فساد موجود في النيابة ويتم التحقيق فيها بالفعل.

وأشار النائب، إلى تدني مستوى الشركات القابضة وعدم قدرتها على منافسة الشركات الخاصة وعدم قدرتها على تحصيل أموالها لدى الدولة، قائلا: "نطالب من رئيس الشركة القابضة، بوضع رؤية واستراتجية لتطوير هذه الشركات وتحويلها من شركات خاسرة إلى رابحة، لأن هذه الشركات تعتبر خط الدفاع الأول عن توفير الدواء رخيص الثمن الذي يستطيع أن يشتريه المواطن البسيط، لذلك نسميها شركات إنتاج دواء الغلابة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل