المحتوى الرئيسى

بدر الدين زايد: مصر ولبنان تتصديان لمشروعات الطائفية في المنطقة

02/13 09:15

أكد سفير مصر السابق في لبنان محمد بدر الدين زايد، حرص مصر ولبنان على مواجهة مشروعات الطائفية في المنطقة في ظل ما يحدث في المنطقة من محاولات الاستقطاب والتي تجري خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس اللبناني ميشال عون إلى القاهرة اليوم الاثنين، ستتطرق لمحاربة المشروعات الإقليمية الأخرى ولاسيما من قبل إيران لترسيخ فكرة الاعتماد على مذهب واحد وتأجيج الصراع الطائفي لما يحمله البلدان من تنوع ثقافي وحضاري وديني.

وقال السفير بدر الدين زايد، في تصريحات لـ "صدى البلد"، إن مصر تؤكد دومًا على عروبة لبنان وانتماءه للعالم العربي، لافتا إلى أن القمة العربية المقبلة ستشهد مناقشة الأزمات المختلفة التي تشهدها المنطقة والتي تؤثر عليها بأكملها.

ومن المقرر أن يصل الرئيس اللبناني العميد ميشال عون إلى القاهرة صباح اليوم الاثنين، حيث يجري محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين المصريين، بينهم رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة الرسمية لقاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضًا زيارة إلى مقر الجامعة العربية، حيث يلتقي بأمينها العام أحمد أبو الغيط، على أن يعقد لقاء مسائيًا مع أعضاء السلك الدبلوماسي العربي وأركان الجالية اللبنانية.

ويرافق عون في زيارته وفد يضمّ وزراء الخارجية جبران باسيل، والداخلية نهاد المشنوق، والمالية علي حسن خليل، والاقتصاد رائد خوري، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفّول، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ووفد استشاري وإعلامي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل