المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. «الفراعنة» يتألقون على ملاعب أوروبا في أولى مبارياتهم بعد «الكان»

02/13 00:52

شهد الأسبوع الأخير نجاحًا لافتًا للمحترفين المصريين، الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية  بالجابون، رغم بعض التوقعات بأن خسارة النهائي الإفريقي أمام الكاميرون قد تحبط معنوياتهم، بما ينعكس سلبًا على أدائهم مع أنديتهم، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز ما قدمه المحترفون المصريون خلال الأسبوع المنقضي.

شارك محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي في فوز فريقه على نظيره هال سيتي بهدفين نظيفين، حيث شارك النني كبديل لزميله ثيو والكوت، ولعب لمدة 22 دقيقة.

واستطاع النني أن يؤمن منطقة وسط الملعب بشكل جيد وساهم في العديد من الفرص، ووصلت دقة تمريراته إلى 100% وفقا لموقع سكواكا الإنجليزي.

رمضان صبحي، أو كما يصفه مارك هيوز بـ"مستقبل ستوك سيتي"، شارك أساسيا للمرة الأولى مع فريقه، في المباراة التي جمعته مع كريستال بالاس في الدوري، وانتهت بفوز ستوك بهدف نظيف أحرزه جو ألين، وصنعه اللاعب الدولي المصري، حيث استقبل رمضان كرة طولية من أرناتوفيتش ثم مررها لـ«ألين» الذي سددها مباشرة في المرمى. 

وجاءت نسبة استخلاص رمضان للكرة 43%، فيما جاءت دقة تمريراته بنسبة 79% وساهم في صناعة فرصتين لفريقه خلال دقائق مشاركته في المباراة (81 دقيقة)، ويحتل ستوك سيتي المركز التاسع برصيد 32 نقطة.

وقال عنه مارك هيوز، مدرب "الخزافين"، بعد المباراة: "رمضان صبحي ينتظره مستقبلًا كبيرًا، وعندما تكون الكرة معه فإن الجماهير تستمتع بما يقدمه".

في أولى مباريات محمد صلاح بعد كأس الأمم الإفريقية، شارك اللاعب مع فريقه في فوز ثمين على كروتوني بهدفين نظيفين.

وجاء الهدفين من صناعة صلاح، حيث صنع الأول بعد تمريره الكرة لزميله ناينجولان، والذي راوغ ثم سددها في المرمى، فيما جاء الثاني بعد استلام صلاح الكرة وتمريرها عرضية لزميله دزيكو، الذي سددها في المرمى مباشرةً. 

وأصبح صلاح من أكثر لاعبي روما مساهمةً في أهداف الفريق خلال آخر 50 مباراة لعبها، حيث سجل 22 هدفًا وصنع 11 آخرين، وفقًا لموقع سكواكا للإحصائيات.

وبهذه النتيجة قاد صلاح فريقه لتعزيز الوصافة في ترتيب جدول الكالتشيو برصيد 53 نقطة.

وقال عنه لوتشيانو سباليتي، مدرب الذئاب، عقب المباراة: «بالطبع عودة صلاح كانت قوية وممتازة وعظيمة بالنسبة لروما، وأثر إيجابيا على الفريق، زملائه يعرفون قوته وأثره جيدًا، خصوم صلاح لا يستطيعون إيقافه، ويصعب عليهم مواجهته عندما ينطلق بالكرة إلى الأمام».

ساهم محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب اتحاد جدة السعودي، في فوز فريقه على نظيره التعاون بهدفين لهدف في الجولة الـ18 للدوري.

ومع عودة كهربا عادت انتصارات الاتحاد، الذي خسر الديربي أمام أهلي جدة 4-1 في الجولة الماضية، بعد أن خرج من كأس خادم الحرمين أمام الطائي بنتيجة 2-1، يوم 20 يناير الماضي.

وشهدت مباراة التعاون تسجيل كهربا لهدف صحيح، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، فيما أثبتت الإعادة خطأ قراره.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده للنقطة 38، بالتساوي مع النصر في المركز الثالث، متخلفًا بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر.

شارك أحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الإنجليزي، كبديل مع فريقه، ورغم خسارة هال سيتي أمام أرسنال بهدفين نظيفين، إلا أنه قدم أداءً جيدًا في الفترة التي شارك فيها (25 دقيقة).

وأوقف المحمدي العديد من الهجمات المؤثرة لـ«أليكسيس سانشيز» و«مسعود أوزيل» لاعبي الجانرز.

ويحتل هال سيتي حاليًا المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة في جدول ترتيب البريميرليج.

للمرة الأولى يتواجد عمرو وردة مع ناديه الجديد باوك سالونيك اليوناني، فور عودته من كأس الأمم الإفريقية.

ولم يستطع وردة إبراز ما لديه، بسبب تواجده على دكة البدلاء طوال عمر لقاء فريقه مع إكسانثي في الدوري اليوناني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل