المحتوى الرئيسى

لماذا يتم تجاهل "الإعلام الحربي"؟!

02/13 00:01

ناقش برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “سي بي سي” في فقرته الأسبوعية 4+1 دور الإعلام في تسليط الضوء على الحرب الدائرة في سيناء.. وهل يتعمد إغفالها؟!

وطالب الإعلامي إبراهيم الجارحي الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل إعلام الدولة لكي يقوم بتغطية أخبار الحرب ضد الإرهاب ونشر المشروعات البنائية.

وقال الجارحي إن المشكلة أن الدولة تقوم بدعم الإعلام الخاص الذي يرفض رجالها أي لوم ويطالبون بأموال كثيرة دون أن يتم المساس بهم ولو حتى بانتقاد.

واعتبرت الإعلامية لميس الحديدي أن سبب ضعف الإعلام الحربي في مصر هو خوف رجال الأمن باصطحاب الإعلاميين معهم لحمايتهم.

ودافعت الحديدي عن الإعلام الخاص حيث أنهم يعملون ولفق الإمكانيات المادية التي تعتمد فقط على أموال الإعلانات ولا تتلقى أي دعم مالي.

وعاد الجارحي للحديث لتأييد كلام الحديدي قائلاً: “بالفعل يجب ألا يتم تحميل الإعلام الخاص فوق طاقته”.

ومن جانبه أشار الكاتب معتمر أمين إلى أن هناك فكرة ملتبسة حول الحرب على الإرهاب وعدم معرفة مصر تحارب من ولماذا زاعماً أن الإعلام الخاص والحكومي يفشلان في تحديد أولويات الدولة. 

واعتبر المهندس عمرو فارس أن طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل دور الإعلام بتسليط الضوء على الحرب ضد الإرهاب أمر غير واقعي لأن الدولة لا تستطيع تسويق نفسها في الأساس.

وسخر فارس بقوله: “إذا كنا لا نعلم معلومات عن مستقبل البناء في مصر.. فهل سوف نعلم أخبار الحرب” لتعارضه الحديدي قائلة: “لأ.. كلنا غطينا المشروعات الاستثمارية ونعرف مصيرها”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل