المحتوى الرئيسى

فيلم لا لا لاند يحصد مزيداً من الجوائز.. 5 أخرى جديدة من نصيبه في بريطانيا

02/13 23:11

حصد فيلم (لا لا لاند) نصيب الأسد من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) بفوزه بخمس جوائز في الحفل الذي أقيم في لندن يوم الأحد.

ومن بين الجوائز التي فاز بها الفيلم جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل تصوير سينمائي وجائزة أفضل موسيقى تصويرية. وكان الفيلم قد رشح للفوز بعدد 11 جائزة من جوائز بافتا. ويأتي هذا النجاح في أعقاب فوز الفيلم بسبع جوائز غولدن غلوب.

ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا وهي ممثلة طموحة في لوس أنجليس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف.

وفاز داميان تشازيل مخرج الفيلم بجائزة أفضل مخرج. ونال الممثل كيسي أفليك جائزة أفضل ممثل عن فيلم (مانشستر باي ذا سي). ويدور الفيلم حول قصة أسرة من الطبقة العاملة تواجه عدة مآسي.

وفازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن مشاركتها في فيلم (لا لا لاند).

وحاز فيلم (آي دانيل بليك) جائزة أفضل فيلم بريطاني. وفاز ديف باتيل بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (ليون). ويتناول الفيلم قصة حقيقية لصبي هندي يتبناه زوجان أستراليان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل