المحتوى الرئيسى

«مكتب دي ميستورا» يعلن انطلاق مفاوضات جنيف حول سوريا

02/13 19:40

أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الاثنين، أنَّ المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية في جنيف ستنطلق رسميًّا في 23 فبراير الجاري.

صرَّحت بذلك يارا شريف الناطقة باسم دي ميستورا، وقالت - في تصريحاتٍ أوردتها "روسيا اليوم" - إنَّ مكتب "المبعوث الأممي" وجَّه لأطراف المفاوضات الدعوات للمشاركة في الاجتماع، مشدِّدةً على أنَّ المشاورات بشأن إجراء المفاوضات ما زالت مستمرة.

وأضافت أنَّ وفود المشاركين ستبدأ بالوصول إلى جنيف اعتبارًا من 20 فبراير الجاري لعقد مشاورات أولية مع "المبعوث الأممي" وفريقه، قبل انطلاق المفاوضات السورية السورية الرسمية في "23 فبراير".

وأكَّدت "يارا" أنَّ دي ميستورا يعمل بشكل نشيط ويبذل كل الجهود الدبلوماسية لضمان نجاح جميع الاتفاقات الخاصة بإجراء المفاوضات بين الأطراف السورية في جنيف.

وأمس الأحد، أعلنت "غادة" أنَّ مكتب دي ميستورا بدأ إرسال الدعوات إلى الأطراف السورية للمشاركة في مفاوضات جنيف.

وأوضَّحت أنَّ حوالي 20 دعوة للمشاركة في مؤتمر جنيف الخاص بتسوية الأزمة السورية وجهت لمختلف قوى المعارضة.

جديرٌ بالذكر أنَّ الأمم المتحدة قالت، في وقتٍ سابقٍ، إنَّ مؤتمر جنيف المقبل بين أطراف الأزمة السورية من المقرر عقده في 20 فبراير الجاري.

ويأتي ذلك في وقت برزت فيه من جديد خلافات بين مجموعات المعارضة السورية.

وأمس، أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن منصة الرياض، تشكيل وفد المعارضة الموحد للمشاركة في مفاوضات جنيف التي ستجري برعاية الأمم المتحدة.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل