المحتوى الرئيسى

10 معلومات لا تعرفها عن أسمن امرأة مصرية في العالم

02/13 12:50

وصلت المصرية إيمان عبد العاطي التي صنفت كأسمن إمرأة على وجه الأرض لمدينة مومباي للخضوع لعملية جراحية سيجريها أحد أمهر اطباء السمنة بالهند.

في ذلك الإطار، ذكرت صحيفة هندوستان تايمز أهم المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن أسمن إمرأة في العالم.

1 – كانت المصرية إيمان عبد العاطي تزن 5 كيلوجرامات عند ولادتها وبدأ وزنها في التزايد عندما كانت في سن الحادية عشرة.

2- إضطرت السيدة إيمان لترك الدراسة بعد مرحلة الإبتدائية نتيجة مشكلات الغدة الدرقية التي تسببت لها في حالة كسل عام.

3- أدى تزايد الوزن إلى ثقل في حركة الأطراف، فلجأت للزحف بدلا من المشي.

4 –في  عام 2014، كانت السيدة إيمان تزن 300 كجم وبدأت حينها تعاني من نسبة مرتفعة في كوليسترول الدم وتعرضت لسكتة دماغية اسفرت عن حالة شلل تام وفقط القدرة على الكلام ثم ملازمة السرير تماما.

5 – في عام 2016، وصل وزن السيدة عبد العاطي إلى حوالي 500 كجم وتم تشخيصها بالإنسداد الليمفاوي وإحتباس الماء ومرض السكر من الدرجة 2 و ارتفاع ضغط الدم وقصور الغدة الدرقية. وتعاني إيمان من انسداد حاد وأمراض الرئة المقيدة، والنقرس، و يعرض ذلك لمخاطر عالية جدا من الانسداد الرئوي.

6-  بعد محاولات متكررة للاستفادة من المساعدات الطبية من الأطباء في مصر واليونان، بدأت شقيقتها شيماء حملة على الانترنت للفت انتباه الجراح مناظير البطن الدكتورموفازال لاكدوالا، افضل جراحي السمنة في الهند.

7- تدخل وزير الشؤون الخارجية الهندي سوشما سواراج، لتسهيل إقامة السيدة إيمان بعد رفض السفارة المصرية طلب تأشيرتها.

8 – سافرت السيدة إيمان على متن سرير صمم خصيصا من قبل حرفيين مصريين في طائرة شحن شركة مصر للطيران ايرباص 300-600 إلى مدينة مومباي وتم توصيلها لمستشفى "سيفي" في عربة نقل مفتوحة ومزودة بجميع إمكانيات الرعاية والتأمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل