المحتوى الرئيسى

"الحق" العراقي والتيار الصدري يؤكدان ضرورة تغيير مفوضية وقانون الانتخابات

02/13 12:24

ناقش وفد من حزب “الحق الوطني” العراقي برئاسة أمينه العام أحمد المساري، خلال زيارته الهيئة السياسية للتيار الصدري، ما شهدته مظاهرة ساحة التحرير أول أمس السبت، من مواجهات أدت إلى مقتل وجرح العديد من المواطنين المشاركين في المظاهرة التى طالبت بتغيير مفوضية وقانون الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس كتلة تحالف “القوى العراقية” السني أحمد المساري اليوم/الاثنين/ أن الجانبين أكدا ضرورة النظر في مطالب المتظاهرين وتلبيتها وفق القانون والدستور العراقي.

كما بحث الجانبان أوضاع النازحين وسبل إعادتهم إلى مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي ولاسيما المناطق المحررة منذ أكثر من عامين مثل “جرف الصخر” في بابل جنوب بغداد، فضلا عن مناقشة قضية المختطفين من منطقة الصقلاوية خلال عملية تحرير الفلوجة ومن سيطرة”الرزازة” بالأنبار

وفي محافظتي صلاح الدين وديالى، إضافة إلى آلية إعمار المناطق المحررة والمتضررة من العمليات العسكرية وإعادة الحياة إليها.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة حاشدة شارك بها عشرات آلاف العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.

ودعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر آلاف المتظاهرين من التيارين الصدري والمدني في ساحة التحرير إلى “انسحاب تكتيكي” حتى إشعار آخر، بعد إطلاق قوات الأمن العراقية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وحدوث مواجهات مع المتظاهرين بمدخل جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء أدت لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين.. وقال “سيكون ردنا أقوى بالمرة القادمة”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل