المحتوى الرئيسى

الاستثمارات الهندية بمصر في ندوة بالقاهرة

02/12 22:47

استضافت جمعية الصداقة المصرية الهندية، الأحد، جايا رامان، رئيس مجلس إدارة شركة سينمار للبتروكيماويات في ندوة عن الاستثمارات الهندية في مصر، لالقاء الضوء عن أهمية تلك الاستثمارات والدور الذي تلعبه في دعم الاقتصاد المصري.

وأشار"جايا رامان" إلى اهتمام مجموعة سينمار للدخول للسوق المصرية منذ عام ٢٠٠٣ من خلال استحوازها علي مصنع إقامة أحد رجال الأعمال المصريين لإنتاج الصودا الكاوية عقب تعثره ماليًا، ومن ثم آلت ملكية المصنع لمجموعة شركات سينمار ودخل النشاط الفعلي لبناء المصنع عام ٢٠٠٧ حيث وصلت الاستثمارات بعد التوسعات المتكررة وإنشاء خطوط انتاج جديدة فاقت كل التوقعات حتي وصل قيمة استثمارات سينمار الان ما يقرب من مليار و٦٠٠ مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن الحكومة المصرية توقفت عن استيراد مادة PVC بعد ان قامت شركةً سينمار بتلبية احتياجات المصانع المصرية والسوق المحلي مما ساهم في توفير النقد الأجنبي للدولة، إضافة أن كل صادرات الشركة من مادة الـ PVC والمواد الكيماوية الآخرى توفر عائدات جيدة بالدولار الأمريكي لخزينة الدولة مما يساهم في عملية التنمية.

وأوضح جايا رامان بأنه حاليًا التنسيق مع المسؤولين في مصر لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بايدي مصرية تعتمد في موادها الأولية علي منتجات المصنع.

ويرى أن الاقتصاد المصري يتعافي حاليًا ومؤشراته مبشرة للغاية وخاصة بعد الإجراءات الاقتصادية الخاصة بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري التي تبنتها الحكومة المصرية موخرًا كفيل بالإسراع في عملية التنمية بمصر وتعد تلك الإجراءات هي خطوات جرئية من جانب الحكومة المصرية وخطوة في الاتجاه الصحيح .

وفِي نهاية الندوة عقب الدكتور أسر ياسين، رجل الاعمال ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية مجلس الأعمال المصري الهندي بأن أصبحت جزء لا يتجزا من الاقتصاد المصري وتساهم بشكل مباشر في دعم منظومة الاقتصاد المصري وأن ٩٥٪‏ انتاج المصنع ومنتجاته يتم تصديره للخارج من مادة PVC والمواد البتروكيماوية الآخري مثل الصودا الماوية والاثلين كلها تحمل علامة صنع في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل