المحتوى الرئيسى

السلام الوطني النازي يثير غضب التنس الألماني ضد أمريكا

02/12 22:46

جاء رد فعل الاتحاد الالماني للتنس غاضبا بشدة بعد خطأ من نظيره الامريكي بعزف نسخة من السلام الوطني تعود لحقبة الحكم النازي خلال مواجهة بين الفريقين في كأس الاتحاد لفرق السيدات في هاواي. 

وتم عزف مقطع من السلام الوطني الذي يتضمن "ألمانيا فوق الجميع" الذي كان يستخدم كدعاية للحزب النازي. وحذف هذا الجزء بعد الحرب العالمية الثانية.

ونقل عن اندريا بتكوفيتش لاعبة المانيا التي أشارت إلى أنها فكرت في ترك الملعب قبل مواجهة الفردي ضد اليسون ريسك "اعتقد أنه مثل صارخ على التجاهل.

"شعرت بعدم احترام لم يسبق أن شعرت به في حياتي ناهيك عن أن ما حدث جاء في كأس الاتحاد."

وذكرت بتكوفيتش بعدها ان تعليقاتها الاولى كانت نتيحة حالة الانفعال التي اصابتها مشيرة إلى ان السبب كان وقوع الحادث قبل مباراتها مباشرة وانها شعرت بصدمة نتيجة ما حدث.

وقالت بتكوفيتش "شعرنا بصدمة ولم نعرف كيف نتصرف."

وقالت باربرا ريتر مدربة المانيا إن الخطأ كان "فضيحة بكل المقاييس. هذا حادث ينم عن عدم احترام ولا يغتفر."

وقال اولريخ كلاوس رئيس الاتحاد الالماني للتنس ان نظيرته الأمريكية اعتذرت عن الخطأ.

واضاف كلاوس في بيان "الامريكيون الذين استضافونا في اللقاء الاول بكأس الاتحاد لفرق السيدات في هاواي ارتكبوا خطأ كان يجب الا يحدث.

"حقيقة عزف سلام وطني خاطئ في 2017 يحمل ذكريات مرعبة من الماضي للاعبين والطاقم الفني والمسؤوليين الحاليين يمثل مصدر صدمة وإزعاج كبيرين.

"اعتذر الاتحاد الامريكي للتنس كتابيا وبشكل رسمي عبر رئيسته كاترينا ادامز عن هذا الخطأ كما انها اعتذرت بشكل شخصي أيضا. أبدى الاتحاد أسفه العميق على هذا الخطأ."

وفازت ريسك بالمباراة الاولى لتمنح التقدم للولايات المتحدة قبل ان تنسحب الالمانية يوليا جورج من مباراتها أمام الأمريكية كوكو فاندفيجه وكانت النتيجة تشير لتقدم اللاعبة الأمريكية بنتيجة 6-3 و3-1 لتتقدم أمريكا 2-صفر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل