المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان يبحث مع مجلس الدولة العماني تطوير العلاقات الثنائية

02/12 22:45

رئيس البرلمان يبحث مع مجلس الدولة العماني تطوير العلاقات الثنائية

بحث الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الأحد مع الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان والوفد المرافق له تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونوه عبد العال خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تستمد قوتها من تعدد مجالات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وذكر بيان صادر عن مجلس النواب أن الدكتور علي عبد العال أكد على اهتمام مجلس النواب المصري بتطوير العلاقات البرلمانية مع نظيره في سلطنة عمان من خلال تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البرلمانين، سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى النواب، وذلك بهدف تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين.

من جانبه، أكد الدكتور الخطاب بن غالب اعتزازه بهذا اللقاء، وأعرب عن شكره على حفاوة الاستقبال، منوها بعمق العلاقات المصرية العُمانية في العديد من المجالات.

وشدد بن غالب على أهمية مثل هذه اللقاءات في استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين على مختلف المستويات، مؤكداً ـ في الوقت ذاته ـ على أهمية الدور المصري في المنطقة، وأعرب عن تطلع بلاده إلى توثيق العلاقات مع مصر خلال الفترة القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل