المحتوى الرئيسى

غرق سفينة بضائع مصرية كانت في طريقها للسعودية

02/12 20:19

أعلن مسؤولو البحث والإنقاذ بمحافظة البحر الأحمر المصرية، إخلاء طاقم سفينة بضائع تسمى "نور الهدى" غرقت بعد تعطلها جنوب البحر الأحمر، وتم إنقاذ طاقمها المكون من 16 شخصًا من المصريين والهنود والسوريين، ونقلهم لسفينة أخرى كانت قريبة من موقع الحادث. 

كانت نور الهدى قد توقفت عن الإبحار في الساعات الأولى من صباح الأحد، على بعد 68 ميل بحري شرقي مارينا بورت غالب جنوب البحر الأحمر وتحمل 4300 طن من البضائع المصدرة إلى المملكة العربية لسعودية.

وتبين من التحقيقات الأولية أن السفينة كانت في طريقها من ميناء السويس إلى ميناء جدة السعودي، و بادر ربان السفينة – سوري الجنسية – بإرسال اشارة استغاثة لمختلف الأجهزة ومركز البحث والإنقاذ بالقاهرة، وتم إخطار التوكيل الملاحي التابعة له السفينة، وبعد إرسال الاستغاثة الأولى عاودت نور الهدى إرسال إشارة الاستغاثة الثانية بأنها متوقفة عن الإبحار وفي حالة الخطر، وطلب الربان إرسال فنيين ومهندسين لإصلاح العطل.

وتعرضت السفينة لدرجة ميل على أحد جوانبها وصل إلى 15 درجة خلال عملية إصلاح العطل الذي لحد بطلمبة الزيت الخاصة بالسفينة، وتم إخطار مركز البحث والإنقاذ بالقاهرة بالموقف الحالي للسفينة.

و وفقا للصحف المصرية ، قالت مصادر ملاحية بالبحر الأحمر أن تسريبا بماكينة الزيت تسبب في تعطل السفينة التي كانت تحمل 4300 طن من البضائع مصدرة من ميناء السويس إلى ميناء جده السعودي، وكانت ترفع العلم التنزاني.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل