المحتوى الرئيسى

قلاش يتقدم بأوراق ترشحه على مقعد النقيب فى انتخابات «الصحفيين»

02/12 21:31

- البلشى بعد الترشح لعضوية المجلس: الجماعة الصحفية والنقابة أمام أوضاع هى الأسوأ على الإطلاق.. وهاشم: سأرفع البدل إلى ألفى جنيه

تقدم نقيب الصحفيين يحيى قلاش بأوراق ترشحه على منصب النقيب، اليوم، ضمن انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين المقررة 3 مارس المقبل، وقال فى تصريحات صحفية: «الانتخابات القادمة ليست معركة عادية، وإذا أخطأنا فى التعامل معها فسوف تكون هناك نكسات».

وأكد قلاش ثقته فى وعى الجمعية العمومية ووعى الصحفيين، مضيفا: «الجيل الذى ولد فى أزمة النقابة سيحدد هل ستستمر معركته أم تنتهى، وأين ستذهب المهنة والنقابة».

كان اليوم الثانى من فتح باب الترشح شهد هدوءا فى الساعات الأولى مقارنة باليوم الأول، وتقدم 8 صحفيين حتى مثول الجريدة للطبع، اليوم، من بينهم واحد على مقعد النقيب، ليصل عدد المتقدميين خلال اليومين الماضيين إلى 46 صحفيا، بينهم 3 على منصب النقيب.

وتقدم رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة طلعت هاشم، على مقعد النقيب، فيما قدم كل من مدير تحرير الأهرام عبدالمحسن سلامة، ونائب رئيس تحرير الجمهورية سيد الإسكندرانى، أوراقهما على المنصب نفسه.

كما تقدم كل من أعضاء المجلس الحاليين خالد البلشى وكارم محمود وحنان فكرى، بأوراق ترشحهم لعضوية المجلس، إلى جانب (سمر الدسوقى من دار الهلال، عبير النرسى من الأهرام، حمزة الحسينى الجمهورية، أسامة زايد الجمهورية، شيماء مصطفى، وممدوح الصغير أخبار اليوم).

وقال وكيل المجلس ورئيس لجنة الحريات خالد البلشى عقب تقديم أوراق ترشحه، اليوم، إن الجماعة الصحفية والنقابة أمام أوضاع هى الأسوأ على الإطلاق، سواء من ناحية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية أو الحريات العامة، مؤكدا اتصال القضيتين ببعضهما البعض.

وأضاف فى تصريحات صحفية: «نحن أمام قرارات اقتصادية مثل تعويم الجنيه، وهى القرارات التى يدفع ثمنها الصحفيون والمؤسسات الصحفية، فضلا عن تأثيره على الحد الأدنى للأجور وقيمة بدل التكنولوحيا».

من جهته، قال رئيس لجنة التشريعات بالنقابة وعضو المجلس كارم محمود: «هدفى من الدوره القادمة استكمال ما أنجزناه فى التشريعات خلال العامين الماضيين، مثل الإعداد لقانون تنظيم الصحافة والإعلام، ضمن اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، ثم متابعة التفاوض مع الحكومة حول مشروع القانون، ومتابعته فى مجلس الدولة والبرلمان، حتى صدر منه الجزء المتعلق بالتنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام منذ ثلاثة أشهر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل