المحتوى الرئيسى

انتظام الدراسة في 4 آلاف و106 مدرسة بالشرقية

02/12 19:25

انتظم مليون و499 ألفا و661 طالبا وطالبة في 4 آلاف و106 مدرسة موزعة على 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية في الفصل الدراسي الثاني.

وقد قام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وفريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمرور عدد من المدارس للتأكد من انتظام العمل بها والتزام الطلاب والمدرسين بفصولهم  منذ بداية التيرم الدراسي الثاني ومن توزيع لكتب المدرسية التي وردت للمدارس.

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل الفصول وخارجها وفى المنطقة المحيطة للمدارس وان يتم ذلك بالتنسيق مع مجالس المدن وتوفير الإضاءة الكاملة في بالفصول وعدم السماح لغياب المدرسين والطلاب إلا للظروف القهرية وحظر تواجد الباعة الجائلين حول المدارس للحفاظ على صحة التلاميذ.

وصرحت فريدة مجاهد أن 23 مدرسة جديدة دخلت الخدمة في الفصل الدراسي الثاني وأنه تم ورود الكتب المدرسية بنسبة 93% بالمرحلة الثانوية العامة و100% للثانوي الفني و73% للمرحلة الإعدادية و95% للمرحلة الابتدائية، وأنه جاري سحب باقي المخصصات تباعا من قطاع الكتب بالوزارة.

وأضافت أن محافظ الشرقية قد اعتمد حركة تنقلات بالإدارات التعليمية وذلك للارتقاء بمستوى الأداء والعملية التعليمية  حيث قرر إنهاء تكليف 4 مديري إدارات صان الحجر ومنشأة أبو عمر وكفر صقر وشرق الزقازيق التعليمية ونقلهم إلى إدارات أخرى ووكيلي إدارتي بلبيس وغرب الزقازيق التعليمية.

وتكليف مدير إدارة العاشر من رمضان للعمل بوظيفة مدير عام إدارة منيا القمح التعليمية وندب مدير عام إدارة منيا القمح التعليمية للعمل بوظيفة مدير عام إدارة شرق الزقازيق التعليمية  ..كما تضمنت حركة التنقلات تكليف وكيل إدارة الإبراهيمية التعليمية للعمل بوظيفة مدير الإدارة التعليمية بكفر صقر ووكيل إدارة الحسينية التعليمية للعمل بوظيفة مدير إدارة صان الحجر التعليمية ووكيل إدارة العاشر من رمضان التعليمية للعمل بوظيفة مديرا عاما لها..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل