المحتوى الرئيسى

إنقاذ 16 من طاقم سفينة بضائع تعرضت للغرق في طريقها للسعودية بالبحر الأحمر | المصري اليوم

02/12 18:28

أعلن مسؤولو البحث والإنقاذ بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم إخلاء طاقم سفينة البضائع «نور الهدى»، والتي تعرضت للغرق بعد تعطلها جنوب البحر الأحمر، حيث تم إخلاء وإنقاذ طاقم السفينة المكون من 16 شخصًا من المصريين والهنود والسوريين، وتم نقلهم لسفينة أخرى كانت قريبة من موقع الحادث.

كانت سفينة البضائع توقفت عن الإبحار في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، على بعد 68 ميل بحري شرق مارينا بورت غالب جنوب البحر الأحمر وتحمل 4300 طن من البضائع المصدرة للسعودية.

كان ربان سفينة البضائع «نور الهدي»، التي تعرضت للتعطل والغرق جنوب البحر الأحمر، قد أرسل رسالة استغاثة جديدة مساء اليوم، حيث تعرضت السفينة لدرجة ميل على أحد جوانبها وصل إلى 15 درجة خلال عملية إصلاح العطل الذي حدث بطلمبة الزيت الخاصة بالسفينة، وتم إخطار مركز البحث والإنقاذ بالقاهرة بالموقف الحالي للسفينة.

وتبين من التحقيقات الأولية أن السفينة كانت في طريقها من ميناء السويس إلى ميناء جدة السعودي، وأن ربان السفينة سوري الجنسية، وطاقمها مكون من 16 شخصًا من المصريين والهنود، وتم إرسال الاستغاثة لمختلف الأجهزة ومركز البحث والإنقاذ بالقاهرة، وتم إخطار التوكيل الملاحي التابعة له السفينة، وبعد إرسال الاستغاثة الأولى عاود ربان السفينة إرسال إشارة استغاثة ثانية، بأنه متوقف عن الإبحار وفي حالة الخطر، ويطلب إرسال فنيين ومهندسين لإصلاح العطل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل