المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الأثنين 13 فبراير

02/12 18:04

القاهرة .. يزور الرئيس اللبناني العماد ميشال عون القاهرة غدا الإثنين، لمدة يومين للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية - اللبنانية سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون في مكافحة الإرهاب.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف الساعة 10 صباحا بأكاديمية الشرطة.

القاهرة .. يزور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشيخة الأزهر الشريف، ليلتقي بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ ومن المقرر خلال اللقاء الذي سينعقد غدا الإثنين ، أن يجري الطرفان مناقشة حول استعادة منظومة القيم الاجتماعية، في المجتمع المصري.

القاهرة .. تعقد ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي غدا ” الملتقى العربي للتنمية المستدامة ودور المنظمات العربية المتخصصة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030” بالساعة 10 من صباح غد بمقر الأمانة العامة .

الغردقة .. يزور المهندس إبراهيم محلب، غدا الإثنين محافظة البحر الاحمر ، لتفقد مناطق التنقيب واستخراج الذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية؛ ومن المقرر أن يرافقه خلال الزيارة عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة التعدينية، لتفقد المنطقة وبحث سبل الاستفادة بالخامات التعدينية وإيجاد فرص استثمارية تمهيدا لطرح مناقصات عالمية للاستثمار بها.

الأقصر .. ينظم قصر ثقافة بهاء طاهر ندوة تثقيفية في تمام العاشرة صباح غد بعنوان (تسمم الحمل وأسبابه والوقاية منه) تلقيها الدكتورة عبير محمد أخصائي أمراض النساء والتوليد بجمعية الشيخ غزال بنجع البراهمات بالمدامود.

القاهرة .. تعقد لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماعا، غدا الإثنين ، تناقش خلالهما ملف الترويج للسياحة المصرية، ويدور حوار بين أعضاء اللجنة ومسئولي الحكومة حول الخطط والبرامج التي تضعها الحكومة للترويج للسياحة المصرية من خلال وسائل غير تقليدية.

القاهرة .. تنظم مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 غدا مسابقة سنوية للمدارس لتحفيز الطلاب ودمجهم في مشاكل المجتمع ، وحثهم على التفكير البناء وإيجاد مبادرات لحلها وعنوانها “مصر كلها بتتحرك”.

شبين الكوم .. ينظم قطاعي خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدراسات العليا في جامعة المنوفية، بالتعاون مع كليتي الطب والعلوم، ومعهد الكبد القومي ، ندوة حول “الخلايا الجذعية ودورها فى علاج الأمراض” غدا الاثنين ، بقاعة المؤتمرات في الإدارة العامة للجامعة.

بنها .. تعقد مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان، مؤتمرًا شعبيًا في قرية كفر رمادة التابعة لمحافظة القليوبية، بعنوان “تكافل وكرامة في ضوء التزامات مصر الدولية” ؛ ويأتي المؤتمر بالتعاون مع وزارة التضامن.

القاهرة .. تبدأ وزارة القوى العاملة غدا الاثنين ولمدة يومين، اختبارات المرشحين على 200 فرصة عمل، بإحدى شركات المقاولات بالخليج، وذلك من قبل لجنة متخصصة مرسلة من الجهة الطالبة لهذه الفرص، لاختبار نحو 300 متقدم على مهنة عامل حفر ، وذلك تحت إشراف الوزارة.

القاهرة .. يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان “الدور الاجتماعي للناشر في المجتمع المصري” في الرابعة من عصر غد ، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

القاهرة .. تنظم مكتبة مصر الجديدة غدا ندوة بعنوان ” دورالإذاعة في بناء الإنسان والنهوض بالمجتمع ” ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة ، بهدف تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال في المشهد الإعلامي .

القاهرة .. يستقبل مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك غدا الاثنين فرقة فانتازيا مسرحية “الصفحة رقم 13” ، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

طنطا .. يلتقــى فريقا ( طنطا و مصر المقاصة ) بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا على استاد طنطا الرياضي .

القاهرة .. يلتقى فريقا ( الداخلية وأسوان ) بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر في تمام الساعة الخامسة مساء على استاد كلية الشرطة .

القاهرة .. يلتقى فريقا ( وادى دجلة و بتروجيت ) بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر في تمام الساعة الخامسة مساء على استاد القاهرة الرياضي .

القاهرة .. يلتقى فريقا ( المقاولون العرب و الاتحاد ) بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر في تمام الساعة الثامنة مساء على استاد المقاولون العرب .

دمنهور .. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا لفرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني ” احتفالية عيد الحب” بمسرح دمنهور في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا لأوركسترا النيل السيمفوني بمسرح الجمهورية في تمام الساعة الثامنة مساء غد .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل