المحتوى الرئيسى

نقص الأدوية يُزيد أعباء مرضى التأمين الصحي في نجع حمادي | النجعاوية

02/12 17:43

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » نقص الأدوية يُزيد أعباء مرضى التأمين الصحي في نجع حمادي

يشكو عدد من أهالي مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، من نقص الأدوية بإدارة التأمين الصحي بالمدينة، خاصة المضادات الحيوية، مُطالبين بالعمل على توفيرها نظرًا لارتفاع الأسعار.

يقول عزت فهمي، موظف، إن هناك نقص حاد في الأدوية بالتأمين الصحي، ذاكرًا أنه كلما ذهب لصرف العلاج الخاص به يكون رد الموظفين “الصنف دا مش موجود هاته من برا”، مشيرًا إلى أن أزمة الأدوية طالت جميع طبقات الشعب.

ويطالب فهمي المسؤولين بهيئة التأمين الصحي بتوفير العلاج بكافة أنواعه، متهمًا الهيئة بالتعمد في عدم صرف الأدوية مرتفعة الثمن للمرضى، في الوقت الذي يعجز أغلبهم عن شراءها بهذه الأسعار من الصيدليات الخارجية.

ويصف أحمد عبدالعزيز، أحد المتضررين، الخدمات التي تقدمها هيئة التأمين الصحي ب”الرديئة”، التي لا ترتقي لكونها منظومة صحية، مطالبًا بالاهتمام وتوفير الأدوية، خاصة وأن من يتعاملون من الهيئة هم  مواطني الطبقة البسيطة الغير قادرين على شراء الأدوية من الخارج.

ويوضح الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، أن هيئة التأمين الصحي مستقلة عن الوزارة ولا توجد صلة بينهما، مؤكدًا على متابعة جميع المستشفيات من حيث توفير الأدوية وتواجد الأطباء للارتقاء بالمنظومة الصحية في المدينة.

فيما يعد مصدر بالتأمين الصحي في نجع حمادي بفحص الأدوية الناقصة بالإدارة ومطالبة الهيئة بتوفيرها، تلبيةً لمطالب المواطنين، خاصة وأن أسعار الأدوية في الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل