المحتوى الرئيسى

الملتقى العربي للتنمية المستدامة يبحث دور المنظمات العربية

02/12 17:22

تقوم الامانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي وإدارة المنظمات العربية والاتحادات العربية) بالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بعقد “ملتقى المنظمات العربية المتخصصة لدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030”.

ويعقد هذا الملتقى على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي يومي 13و14/2/2017 بمقر الامانة العامة، بحضور الامين العام للجامعة ومشاركة المنظمات العربية المتخصصة وكذلك نقاط الاتصال المعنيين بمجالات التنمية المستدامة لدى المنظمات العربية المتخصصة.

كما يأتي تماشياً مع سعي جامعة الدول العربية نحو بناء فريق عربي قوي يعمل على مواءمة الاستراتيجيات العربية القائمة وخطط العمل بالمنظمات مع خطة التنمية المستدامة 2030 بهدف دعم الدول العربية في تنفيذها.

وسيشارك في الملتقى ممثلون عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “ESCWA” و برنامج الامم المتحدة الانمائي “UNDP” وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP والبنك الدولي “World Bank” لاستعراض فرص التعاون والشراكة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل