المحتوى الرئيسى

دليلك الكامل لتجنب أمراض القلب والسكتة الدماغية..10 نصائح يجب القيام بها يومياً أبرزها الرياضة وتجنب التدخين والكحول

02/12 16:56

تناول الطعام الصحى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، هى المفتاح لحياة صحية أفضل وقلب أكثر سعادة ، فهناك عدة أمور علينا القيام بها لتفادى أمراض القلب ، ولكن ذلك لا يحتاج مجهوداً كبيراً أو تغيير نمط الحياة ، لكنها مجرد تغييرات بسيطة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً على صحتك والحد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ونشرت " الإندبندنت" تقريراً يتضمن 10 نصائح للحفاظ على صحة القلب وهى:

1-عد كل خطوة..فعليك أن تكن نشيطاً وتمارس رياضة المشى باستمرار يوميا على الأقل لمجدة نصف ساعة.

2-القيام بالأعمال المنزلية وصعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد ، وممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين ونصف أسبوعياً.

3-أحصل على أوميغا 3 ، وتتواجد فى أكلات السمك وينصح بتناولها مرتين أسبوعياً ، فهى تساعد على احماية من أمراض القلب.

4-التنزه فى وقت ضغوط العمل..فإذا كنت تعانى من الإجهاد وضغوطات فى العمل عليك التنزه والمشى السريع فى الهواء الطلق قذلك يساعد على التخلص من التوتر .

5-تناول الفاكهة والخضروات بشكل يومياً ، واحرص على تناول كوب من العصائر الطبيعية يومياً ، فهو مناسب للصحة من كافة النواحى وخاصة القلب.

6-التنويع فى الوجبات الغذائية..فعليك إضافة طبق من السلطة يومياً الى وجباتك وكذلك طبق فواكه ، والاهتمام بشرب الحليب منزوع الدسم .

7-التوقف عن التدخين..فهو من أخطر العوامل المؤثرة على صحة القلب وتزيد من ضغط الدم وتسد الشرايين ، فبعد الإقلاع عن التدخين، تقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير خلال عام واحد.

8-التحقق من نسبة الخبز اليومى ..فعليك تحديد كمبية معينة تتناولها يومياً من الخبز نظراً لاحتوائه على الكثير من الملح مما يؤثر على ضغط الدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل