المحتوى الرئيسى

"العاشرة مساءً" بوابة للكلبشات.. 4 تدخلات أمنية صدمت ضيوف "الإبراشي" على الهواء..تسليم شيخ "هاتولي راجل" الأبرز..وحوار زهران" يقوده للنيابة.. واختفاء 7 أمناء شرطة قبل ظهورهم بالبرنامج

02/12 16:40

"العاشرة مساءً".. برنامج عُرف بالإثارة، فما أن تسمع عن مشادة أو انسحاب حتى يطرق إلى ذهنك برنامج العاشرة مساءً، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية "دريم"، ولكن لم يكتف البرنامج بذلك، بل امتدت إثارته إلى انتهاء بعض حلقاته بـ"كلبشات للضيوف"، وخروجهم من الإستديو إلى الزنزانة.

كشف محمد زهران، الخبير التربوي، في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم"، أمس، أنه تم تحويله للنيابة من قبل وزير التربية والتعليم الأسبق، بسبب حديثه عن تقرير منتدى دافوس في إحدى حواراته السابقة في "العاشرة مساءً"، وداعب "الإبراشي" قائلًا " أنا أخدت جزاء 3 مرات بسببك، وكل ما أظهر بحلقة للحديث عن رؤية إصلاحية يتهم إتهامي بإفشاء أسرار بحكم وظيفتي، أفشيت أسرار إيه بس العالم كله عارف فضيحتنا".

وتابع "زهران"، "والله أنا رايح النيابة بكره بسببك يا وائل، وصيهم عليا بقى وبلاش 15 يوماً المرة دي، دي دولة بتحارب أي حد إصلاحي".

وعلق "الإبراشي" على كلامه، قائلًا "ما تتكلم كلام متوسط وترضي الزبون، هي الناس بتضايق كده ليه؟، يعني الراجل كل ما يتكلم التهم تكون جاهزة".

واستضاف الإعلامي وائل الإبراشي، الطفل أحمد منصور، المحكوم عليه بالمؤبد، ووالده في فبراير الماضي، وأثناء إجراء الحوار معهما على الهواء، قامت همت مصطفى، والدة الطفل بإجراء مداخلة هاتفية للبرنامج، فاجأت فيها زوجها والإبراشي بأن الشرطة جاءت في حملة إلى منزلها في اللحظة التي يتواجد فيها ابنها وزوجها مع الإبراشي.

وقالت "الشرطة جاءت في الفاصل وسألوا على ابني ووالده، وقولتلهم مع الأستاذ وائل، قالولي هو وائل ده مبيرحمش؟، ومشيوا من نص ساعة، وزوجي مش لاقي مكان يقعد فيه".

وعلق الإبراشي على كلامها قائلًا "مبيحرمش ده هو اللي يرحم يعمل تحريات، ده هو اللي متلبس بفضيحة، هو اللي لازم يخجل، الناس دي والله لازم تخجل لما يدوروا على طفل عنده 4 سنين، ووقت الأحداث كان عنده سنتين، وتنفذ عليه حكم، دي فضيحة وكارثة، ويتعمل حملة على الطفل ووالده إي عار ممكن يلاحقنا أكتر من كده".

وأنهار والد الطفل بالبكاء بعد سماع المداخلة على الهواء قائلًا "أنا غلبان ومش عاوز أزعل حد، أنا مليش ذنب والله ومش عاوز حد ياخد ابني مني، متسيبنيش يارب والنبي".

ورد عليه الإبراشي قائلًا، "اطمن اللي ياخد ابنك منك موصوم بالعار، ويظل هذا العار يلاحقه، وهذا إعادة لدولة الخوف من جديد".

وفي نفس الشهر من العام الماضي، أعلن الإعلامي وائل الإبراشي، أنه تم القبض على 7 من أمناء شرطة، قبل استضافتهم بالبرنامج، قائلًا "كان في بعض أمناء الشرطة ومنهم قادة المظاهرات ضد الداخلية في بعض المحافظات، لكن قبل الهواء بساعة اختفوا تمامًا، وموبايلاتهم اتقفلت وجالنا أخبار أنه تم القبض عليهم".

وكان الإبراشي قد أعلن استضافتهم للتعليق على الانتهاكات التي انتشرت في هذا الوقت من سحل وضرب وقتل واغتصاب من بعض أمناء الشرطة ضد المواطنين، قبل موعد الحلقة.

وأوضح اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، في مداخلة هاتفية مع الإبراشي، أن قرار القبض على أمناء الشرطة جاء تزامنًا مع بداية حلقة البرنامج بمحض الصدفة، ولم يكن مقصودًا، مؤكدًا أن الوزارة لم ولن تمنع أي فرد من أفراد الشرطة من الظهور الإعلامي، وأن قرار القبض عليهم صدر بعد تظاهرات الشرقية.

وشن شقيق أحد أمناء الشرطة المقبوض عليهم ويدعى "محمود مختار"، هجومًا حادًا على الإبراشي بعد القبض على شقيقه "إسماعيل"، وقال في مداخلة هاتفية معه "بعتذر لك في اللفظ وبتأسف لكن ضميري بيقلولي أقول إن برنامجك تحت قيادتك وفريق إعدادك بيعتبر محطة تسليم لأي معارض لأي حد يجيب سيرة الداخلية في مصر، أي حد بيترتب له لقاء معاك بيتم القبض عليه من البوابة زي ما حصل مع أخواتي النهارده".

ورد عليه الإبراشي قائلًا "اللي حصل مع أخواتك إنهم كانوا جايين البرنامج، وأنا من مصلحتي أنهم ييجوا البرنامج، المفروض تقول إن الداخلية منعتهم وقبضت عليهم قبل ما يظهروا والقبض على أمين شرطة وهو في طريقه لبرنامج تلفزيوني وصمة عار".

وفي نوفمبر 2014، ألقت قوات الأمن القبض على الشيخ محمود شعبان، الشهير بمقولة "هاتولي راجل" عقب خروجه من باب إستديو البرنامج داخل مقر قناة دريم بمدينة الإنتاج الإعلامي، التي تواجد بها خلال استضافته في برنامج "العاشرة مساءً" مع الإبراشي.

وقال شعبان، أثناء الحلقة، جهزت نفسي للاعتقال في أي وقت ولكني لا أخشي الحبس في أي لحظة كانت، مشيرًا إلى أنه يضع حقيبة ملابسه خلف الباب انتظارًا للقبض عليه، وأنه مستعد للقبض على من قوات الأمن قبل الظهور في البرنامج، مستكملًا "أهلًا وسهلًا بالسجن".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل