المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة.. بين مطرقة القضاء وسندان الـ"فيفا"

02/12 15:46

بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق خلال الساعات القليلة المقبلة بين وزارة الرياضة وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ بسبب أزمة حازم وسحر الهواري، عضوا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

وكان المحكمة الإداراية العليا، قررت رفض الطعن المقدم من حازم وسحر الهواري عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضد حكم استبعادهما من مجلس الجبلاية، حيث أحالت المحكمة الطعن إلى هيئة المفوضين بعد قرار رفضه.

كان الثنائي تقدم باستشكال على حكم المحكمة باستبعادهما من الانتخابات لكن تم رفضه، وبذلك يصبح تواجد الثنائي في المجلس غير قانوني، ومن المنتظر إعادة إجراء الانتخابات على مقعديهما.

وتكمن الأزمة، في أن وزير الرياضة لزامًا عليه تطيبق حكم القضاء وإقصاء الثنائي من مجلس الجبلاية، باعتباره الجهة الإدارة التي يقع تحت مظلتها اتحاد كرة القدم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يخشى فيه الوزير من تنفيذ الحكم، وعليه ستقع الكرة المصرية برمتها في عواقب وخيمة لا يحمد عقباها.

وقد يصل الأمر إلى تجميد النشاط الرياضي في مصر، حال استبعاد "آل هواري" من مجلس الجبلاية بحكم القضاء، لاسيما وأن لوائح الاتحاد الدولي لكرة، تحذر من التدخل الحكومي في البلاد.

وسبق للاتحاد الدولي من قبل، إعلان إيقاف الكويت دولياً وتجميد نشاطها؛ بسبب تدخل الحكومة في عمل الاتحاد المحلي للعبة.

هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم، يملك العديد من المقومات التي تؤهله إلى إصدار فيفا عقوبات على الكرة المصرية، لاسيما وأن صفته الدولية -عضو المكتب التنفيذي للفيفا- تمنحه أحقية التواصل مع اتحاد اللعبة.

وزير الرياضة حتى الآن لا يملك قرارًا، خاصة وأن قرار المحكمة الإدارية لم يصل إلى مكتبه، إلا أن وصوله يعني أن القرار نافذ لا محالة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل