المحتوى الرئيسى

حكايات وأسرار تفضح (بلاوى) الكبار !!!

02/12 15:44

اقرأ أيضا: مكاسب مصر السياسية من بطولة الأمم الأفريقية حقائق مثيرة عن مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة (1) الحصاد المر لحكومة شريف اسماعيل (3) الحصاد المر لحكومة شريف إسماعيل (1) التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

·   جهات عليا تقوم بإجراء التحقيقات اللازمة حالياً فى وقائع تتعلق بالخصومات التى تتم من المستحقات المالية للعاملين فى ماسبيرو , حيث تم الكشف عن تورط عدد من رؤساء القطاعات فى الحصول على أجزاء ليست بالقليلة من المستحقات التى يقوم العاملون بصرفها تحت مسمى (اللائحة المالية ) , كما تم الكشف أن هذه المبالغ يتم خصمها تحت ستار (مستحقات الضرائب ) على غير الحقيقة . الجدير بالذكر أن وزارة المالية تقوم بإتاحة المبالغ المقرر للعاملين فى القطاعات وفقاً للائحة بنسبة 100% إلا أنه تبين أن هذه المبالغ يتم صرفها بواقع 75 % فى  قطاع التليفزيون و40 % فى الإذاعة ومثلها فى الإقليميات . كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المبالغ المستقطعة لا يتم توريد جزء كبير منها  لمصلحة الضرائب , بل تقوم القيادات فى بعض القطاعات والقنوات بصرفها تحت مسمى ( فائض ميزانية ) !!! .

·   فجرت الحلقة  التى أذيعت أول أمس من برنامج ( أوراق على الهواء ) الذى تقدمه الإعلامية  د. هويدا فتحى على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصرى العديد من المفاجآت المثيرة , حيث استضافت الحلقة يوسف عثمان نقيب السينمائيين الأسبق ورئيس قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي السابق ( هذا هو اللقاء الأخير ليوسف عثمان حيث سجلت هذه الحلقة قبل وفاته منذ أسبوعين ) , والذى كشف أن التكلفة الفعلية لمدينة الانتاج الاعلامي بلغت وقت انشائها فى منتصف الثمانينات 3 مليارات جنية بدون اجراء أية  دراسات جدوي قبل بنائها , وكشف يوسف عثمان أن المنشآت التى تم بناءها  فى هذا التوقيت لا تزيد تكلفتها عن 300 مليون جنية . واشار إلى أن العائد من تشغيل المدينة الآن يقل عن  30 مليون جنية سنوياً . ولذلك أطالب كافة الجهات العليا والرقابية فى مصر بفتح تحقيقات موسعة بشأن ما كشفه يوسف عثمان – رحمه الله – إذا كانت هناك رغبة حقيقية وجادة لمواجهة الفساد !!! .

·   كشف مستند رسمى – لدينا صورة منه – أن القرارات الخاصة بتحرير سعر صرف الجنيه المصرى مقابل الجنيه الأمريكى والذى صدر فى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الماضى تسبب فى خسائر تقدر ب 6.5 مليون دولار للشركة المصرية للأقمار الصناعية ( نايل سات ) , وأكد المستند أن أرباح الشركة قبل تعويم الجنيه بلغت  79.8 مليون دولار أما بعد القرار فقد بلغت  73.3 مليون دولار . وبهذه المناسبة نسأل اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة شركة النايل سات : ما صحة ما تردد مؤخراً حول قيام غرفة صناعة الإعلام  برئاسة محمد الأمين والتى تضم عداداً  من القنوات الفضائية الخاصة بالضغط على الشركة  لتخفيض سعر البث على النايل سات كلا حسب حيزه الترددى بحجة ارتفاع سعر الدولار ... ؟؟!! وماذا كان ردكم على هذه المطالب ؟ .

·   محمد صبحى رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بقطاع التليفزيون يقوم حاليا بإنهاء إجراءات خروج سمير سالم رئيس القناة الأولى للمعاش  خلال الأسابيع القليلة القادمة , من جانبه قام سالم بعقد إجتماعات مكثفة مع بعض قيادات القناة للإتفاق على ملامح خريطة القناة فى المرحلة القادمة . من ناحية آخرى قام محمد صبحى بإنهاء إجراءات خروج عبدالحكيم التونسى رئيس الإدارة المركزية للإعداد والتنفيذ  للمعاش خلال الأسابيع القادمة أيضاً , ومن المقرر الغاء هذا المنصب بخروج التونسى للمعاش ,  تجدر الإشارة إلى أن محمد صبحى نفسه سوف يحال للمعاش فى نهاية العام لحالى .

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل